السبت 29 يونيو 2024

محافظ الشرقية: أكثر من مليار جنيه حصيلة 187 ألفا و576 طلب تصالح

محافظات15-11-2020 | 16:28

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تقدم حتى الآن 187 ألفا و576 من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم؛ للتصالح، سددوا أكثر من مليار جنيه، ويمثلون نسبة 89% من إجمالي العقارات المخالفة، البالغ عددها 200 ألف و590 عقارا.

وأضاف المحافظ- في بيان اليوم- أن التسابق على التصالح يرجع لتخفيض قيمة سعر المتر المربع في المدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين 35% و50%، وإنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت، علاوة على أيام الأسبوع ومد ساعات العمل لما بعد السادسة مساء، وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية؛ لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي؛ لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأوضح أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية في المدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدى قدرتهم على تحقيق أعلى نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين على أملاك الدولة، وأعلى عائدات في المحافظة، ومدى رضا المواطنين عن أدائهم.

وناشد المحافظ المواطنين المخالفين بسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وفي سياق آخر، قرر المحافظ عدم السماح بتواجد سيارات السرفيس والأجرة في الشوارع الجانبية، والالتزام بالأماكن المحددة لها داخل مدينة الزقازيق؛ لتسيير الحركة المرورية.

جاء ذلك عقب جولته التفقدية بميدان التحرير بمدينة الزقازيق، ورصده وقوف عدد من سيارات السرفيس في الشوارع الجانبية، ما تسبب في تعطيل حركة السيارات والمارة.

وشدد المحافظ على اللواء رضا فوزى مدير إدارة المرور بتكثيف التواجد المرورى في الشوارع والميادين الرئيسية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب السيارات غير الملتزمين بقواعد وقوانين المرور؛ حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأكد أن المحافظة تشهد أعمال تطوير وتجميل ورصف وإعادة تخطيط لشوارعها؛ لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.