الأربعاء 15 مايو 2024

بسبب النجاح الجماهيري.. مد عرض "ريسايكل" على مسرح الطليعة 15 ليلة

فن15-11-2020 | 22:22

 

قرر الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، مد عرض "ريسايكل"، الذي تنتجه فرقة مسرح الطليعة، 15 ليلة أخرى، ليعرض على قاعة زكي طليمات، أيام الأحد والأربعاء والخميس والجمعة في السابعة مساءً، وذلك نظرا للنجاح الجماهيري والنقدي الكبير، الذي حققه العرض منذ افتتاحه في أكتوبر الماضي. 

 

وقال الفنان شادي سرور، مدير الفرقة إن العرض نتاج ورشة الارتجال بمسرح الطليعة، التي أقيمت قبل فترة جائحة الكورونا، لمدة أربعة أشهر، تولى التدريب فيها الفنانون: محمد الصغير، مناضل عنتر، أحمد حمدي رؤوف، سما إبراهيم، مصطفى سليم، التي توقفت أثناء الجائحة، لتعود مرة أخرى، عقب تخفيف الإجراءات الاحترازية.


"ريسايكل" عرض يتناول إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، والإجابة عما إذا كان من الممكن أن يعود لإنسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الإسكتشات، العرض موسيقى أحمد حمدي رؤوف، ودراما حركية مناضل عنتر، وأزياء عبير البدراوي، وصياغة وإخراج  محمد الصغير.


وفي سياق آخر فإن مسرح الطليعة، سيستضيف أيضا، عرض الموسم الجديد لمسرحية "الطوق والأسورة"، وهي رواية للأديب الراحل يحيى الطاهر، وهي من أشهر أعماله، وأكثرها أقتباسا على خشبة المسرح، كانت في البداية مجموعة قصص جمعت لتشكل رواية هامة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air