الأحد 29 سبتمبر 2024

للمرة الثانية.. كورونا يهدد حياة رئيس الوزراء البريطاني

عرب وعالم16-11-2020 | 08:57

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني يخضع للعزل الذاتي بعد مخالطته مصاب بفيروس كورونا "كوفيد-19".


وقالت الصحيفة -على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين- إن هيئة الخدمات الصحية البريطانية أخطرت رئيس الوزراء بضرورة المكوث في مقر الحكومة البريطانية "داونينج ستريت" بعد اجتماعه مع مجموعة صغيرة من السياسيين صباح الخميس الماضي، وكان من بينهم النائب عن منطقة أشفيلد، لي أندرسون، الذي أثبتت الفحوصات إصابته بفيروس كورونا.


وحثت السلطات الصحية البريطانية جونسون على اتباع الإرشادات الخاصة بالعزل الذاتي بسبب عدة عوامل من بينها طول مدة الاجتماع، إذ أمضى رئيس الوزراء البريطاني 35 دقيقة في حضور النائب يوم 12 نوفمبر، وظهرت الأعراض على أندرسون في اليوم التالي.


ونقلت الصحيفة البريطانية عن متحدث باسم رئيس الوزراء، قوله إن حالة جونسون جيدة ولا تظهر عليه أية أعراض للإصابة بكوفيد-19.


وأضاف المتحدث أن جونسون سيواصل العمل من داونينج ستريت، بما في ذلك قيادة مواجهة الحكومة لجائحة فيروس كورونا.


وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن جونسون كان يأمل في استغلال هذا الأسبوع لإعادة إطلاق حكومته بعد استقالة كبار مساعديه دومينيك كامينجز ولي كاين، إلا أن الإجراءات الصحية تفيد بأنه سيضطر الآن إلى عزل نفسه لمدة 11 يومًا لمعرفة ما إذا كان يعاني من أعراض إصابة بالفيروس التاجي.


واستدركت الصحيفة قائلة إن داونينج ستريت مع ذلك مصمم على أن هذا لن يفسد خطة جونسون السياسية ولن يغير مسارها، لافتة إلى أن رئيس الوزراء يخطط لمخاطبة الأمة من العزل الذاتي.