الأحد 30 يونيو 2024

كلمة وزير التعليم بمؤتمر المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب (فيديو)

توك شو16-11-2020 | 13:24

عرضت فضائية إكسترا نيوز، مقطع فيديو، يرصد كلمة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن تفاصيل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس.


قال الدكتور طارق شوقي، إن المشروع القومي لرفع كفاءة الطلاب يشهد التنشئة التربوية والصحية والرياضية قبل أن تكون معرفية.


وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي للحديث عن المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، أن التعليم الذي تطمح له الدولة المصرية يجب أن يكون به تكوين كامل للنشء والحفاظ على صحتهم وإمكانيتهم الجسمانية لذا تهتم الدولة بمنظومات حديثة للمدراس ومنها منظومة المدارس اليابانية.


وأكد أن الوزارة تسعى للاهتمام بعناصر بناء الشخصية وتطبيقها بالمدارس المصرية، معلقا: "التعليم بالنسبة لنا هو امتحانات وكتب ونطمح في تطوير كامل للمنظومة".


وأوضح أن الوزارة تسعى للاهتمام بالفنون وتنمية الذوق العام وأيضا مشروعات الصحة والتغذية سيكون بها تطورات كبيرة وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.


وتابع: "سنرى التطورات في مجالات مختلفة بالصحة للطلاب مثل السمنة والتقزم ومشروعات فيروس سي وستكون مشروعات مستمرة للحفاظ على صحة الطلاب. 


وانتهت وزارة التربية والتعليم من ملامح المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس.


وعقد المؤتمر صحفي بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة والمسئولين عن المشروع.