الأربعاء 19 يونيو 2024

خبير اقتصادي: «لا.. للتعصب» تحمى البورصة من الهبوط بعد مباراة «الأهلي والزمالك»

اقتصاد16-11-2020 | 13:50

أشاد الدكتور سيد خضر الباحث الاقتصادي، بمبادرة "لا.. للتعصب" التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة، والتي تستهدف التحلي بالروح الرياضية، وذلك تزامنا مع انطلاق مبارة "الأهلي والزمالك" يوم 27 نوفمبر الجاري، مؤكدا أن التعصب وأحداث الشغب يؤثر على سوق المال والبورصة.

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مبارة "الأهلي والزمالك" تشكل توترًا وقلقًا لدى المستثمر المشارك في البورصة، مؤكدا أن المجال الرياضي من أكثر المجالات التي تؤثر على مؤشرات البورصة، فالرياضة مرتبطة بمدى الحالة الأمنية في الشارع وعدم وجود شغب.

وأوضح أن التعصب يؤثر أيضا على الأفراد والمحلات التجارية، فنجد عند بداية مبارة "الأهلي والزمالك" تغلق المحلات وتصبح الشوارع مترقبة وهناك حالة تخوف من حدوث أي شغب من الجماهير بعد انتهاء المبارة، مطالبا باستمرار هذه المبادرة حتى يتم القضاء على التعصب والشائعات التي تطلق وتؤثر على الاقتصاد والمستثمرين وجذب استثمار من الخارج، فالشغب فزاعة الاستثمار.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة أطلقت مبادرة "لا للتعصب" في رسالة منها لجماهير الأهلي والزمالك بالتحلي بقيم الروح الرياضية الطيبة ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، قبل مباراة نهائي البطولة الأفريقية التى ستقام 27 الجاري.