الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس المياه يؤكد أهمية ترشيد الاستهلاك

أخبار16-11-2020 | 14:08

أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي شريف فارس، أن الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك، واجب وطني ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع وكذلك الحفاظ على البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي.


وناشد المواطنين، في تصريحاته، بالحد من الإسراف في المياه داخل المنازل والاهتمام بعمليات الصيانة للمحابس للحد من تسريب قطرات الماء، واستخدام العداد الكودي مسبق الدفع لما له من مميزات عديدة أبرزها عدم الاحتياج للقارئ أو المحصل بجانب احتسابه للاستهلاك الفعلي للمشترك.


وأعلن فارس أن فريق التوعية بفرع ديرب نجم بمحافظة الشرقية قام بتنفيذ حملة توعوية ميدانية بقرية منشأة صهبرة لتوعية المواطنين بخطورة إهدار المياه وأهمية استخدام القطع الموفرة لترشيد استهلاك المياه.


وأفاد بأنه تم خلال الحملة التوعية بالخدمات المقدمة من قبل الشركة وفي مقدمتها خدمة الخط الساخن والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور، وتطبيق "قراءتي" لتسجيل قراءة عداد المياه وتعريف المواطنين بتطبيق الهاتف المحمول 125 والخاص بتلقي الشكاوى المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وتوزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عددا من الرسائل الإرشادية.