الأحد 19 مايو 2024

ثقافة الوادي الجديد: نحرص على المشاركة في كافة الفعاليات والمحافل الثقافية

فن16-11-2020 | 15:02

أكد مدير عام مديرية الثقافة بالوادي الجديد محسن حسب أن الثقافة لها دور مهم في رفع وعي المجتمع بالقضايا المختلفة، لافتا إلى أن المحافظة تحرص على المشاركة في كافة فعاليات المؤتمرات والمحافل الثقافية.


وقال حسب - في بيان اليوم الإثنين -: "إن ثقافة الوادي الجديد تشارك غدًا الثلاثاء في مؤتمر إقليم وسط الصعيد الثقافي، في دورته الـ20، دورة "الشاعر محمد أبو دومة"، والتي تحمل عنوان "الثقافة بناء الفكر وتحصين الوعي في وسط الصعيد"؛ حيث يعقد المؤتمر بمحافظة المنيا ويضم أدباء وشعراء محافظات: المنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج". 


وأضاف أن المؤتمر يشارك به عدد من شعراء وأدباء المحافظة من أندية أدب: الخارجة وموط والقصر والبادية؛ يشاركون في الجلسات النقاشية والأمسيات الشعرية خلال فترة المؤتمر. 


وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى رفع معدلات الوعي ونشر المعرفة والتصدي للأفكار الهدامة، ومقاومة الفكر المتطرف والعنف، ويتيح الفرصة لمشاركة المرأة في إدارة ومناقشة الندوات من خلال محاور المؤتمر، وتلك المرة الأولى على مدى تاريخ المؤتمرات السابقة في ظل أن دور الثقافة مهم تجاه نشر القيم والمبادئ والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة ومجابهة الأفكار المتطرفة وبث روح الولاء والانتماء وحب الوطن.