الخميس 27 يونيو 2024

«الصحة» تكشف نتائج المخالطين لـ«صلاح»

أخبار16-11-2020 | 16:02

كشف مديرية الصحة بالغربية عن نتائج فحص وتحاليل المخالطين لمحمد صلاح، عقب إصابته بكورونا، حيث أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن نتائج الفحص من قبل فرق الترصد والطب الوقائي للمخالطين باللاعب الدولي محمد صلاح، بمسقط رأسه قرية نجريج التابعة لمركز بسيون، لم ترصد بينهم أي أعراض إصابة بفيروس كورونا المستجد.


وأضاف حميدة، أن الأوضاع الصحية بالقرية من حيث فيروس كورونا مستقرة، والحياة تسير بطبيعتها بين أبناء القرية، مضيفا إنه تم توعية الأهالي والتشديد عليهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لحمايتهم من الفيروس.


وكشف حميدة أن 6 أشخاص من المخالطين للاعب يتم ملاحظتهم و متابعتهم فقط بمنازلهم حتى نهاية الأسبوع الجاري، من حيث ظهور أعراض عليهم أو من عدمه.


وفي السياق ذاته، توقع الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن تكون مسحة كورونا لمحمد صلاح مهاجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، الخميس المقبل، سلبية.


وأشار حسني إلى أن محمد صلاح لم تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ولكن ثبتت إصابته بالمسحات الدورية قبل المباريات، بجانب لاعب آخر من منتخب توجو لا يزال يتلقى العلاج بمصر، ولم يغادر مع منتخب بلاده؛ لحين التأكد من سلامته.


وأردف: "أجرينا أشعة مقطعية لصلاح فور ثبوت الإصابة وجاءت سليمة تماماً، وأخضعنا النجم الكبير لسلسلة تحاليل أثبتت وجود نقص بسيط فى كرات الدم البيضاء بفعل فيروس كورونا، وقررنا منحه البروتوكول العلاجى دون أدوية كورتيزون لأن الحالة بسيطة، وألزمناه بالراحة التامة مع العزل لمنع تفشى الفيروس بين المخالطين له".