السبت 18 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق: لا للتعصب أحد أفضل المبادرات لترسيخ الروح الرياضية

أخبار16-11-2020 | 18:28

أشاد اللواء محمد نور الدين،  مساعد وزير الداخلية الأسبق، بمبادرة "لا التعصب" التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، مؤكدا أنها من أفضل الدعوات التي أطلقتها الدولة لكي تعود الروح الرياضية.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أنه للأسف الشديد أصبح التعصب هو المرض السائد في جميع المجالات، وأن ما شجع علي التعصب كان أحد رؤساء الأندية، عندما كان يعمل مداخلات تلفزيونية ويشجع علي التعصب والسب واللعن في الطرف الآخر.

 

وأكد "نور الدين": أنا أشجع النادي الأهلي، لكن إذا حصد الزمالك لقب البطولة، "فهي في  بيتها.. في النهاية البطولة مصرية" .


وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن التعصب يجعل المباراة  كأنها عملية إرهابية وهذا غير صحيح، وكان يجب أن تظهر مبادرة مثل "لا للتعصب" لأن الحال وصل إلى أن يكون بعض الإخوة أعداء بسبب العصبية الكروية .

 

وشدد "نور الدين" على أن الرياضة ما هي إلا تهذيب للنفوس، قائلاً "إحنا بنقول خلي روحك رياضية.. يعني بشوش وكويس ومتتعصبش"، مضيفًا: الرياضة أداة لتقريب الشعوب وليس لتباعدها.


وتابع: "طول عمرنا بنحب لعبة القط والفار اللي بين الأهلي والزمالك، لو مفيش أهلي مكانش هيبقي فيه زمالك.. هذه اللعبة  يعني فيها مكسب وخسارة ، ولا يجب أن نعطي الأمور أكثر من حجمها، ففي النهاية الكأس سيكون في مصر .

 

ونصح مساعد وزير الداخلية الأسبق، الشباب بالابتعاد عن السب واللعن في الفريق الآخر علي مواقع التواصل الاجتماعي، كما يحدث في جميع المباريات، قائلا: "اعطوا مصر قيمتها التي تستحقها ونرجو مراعاة مشاعر الآخرين"،

 

واختتم تصريحاته قائلا: تاريخ الفريقين غني عن التعريف وفي النهاية المكسب لنا والخسارة لنا، وكل ما يهم هو أن نكون شعبًا متحضرًا بشكل يليق بدوله عظيمه مثل مص، مطالبًا بأن يكون عدد الجمهور قليلا، ومن يخرج عن النص تلقى الشرطة القبض عليه.

    الاكثر قراءة