الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: استراتيجية التعليم توفر الحماية للطلاب.. ولا داعي لرفع الغياب من المدارس

أخبار16-11-2020 | 21:44

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إنه لن يتم رفع الغياب من المدارس، طالما أن الأمور تسير بشكل جيد ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.


وأوضحت نصر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الشعب على درجة من الوعي أفضل من المرحلة الأولى، ويجب على أولياء الأمور الالتزام بالاحتياطات اللازمة لتخطي الموجة الثانية من كورونا مع إتمام العملية التعليمية دون تأثير.


وأشارت إلى أنه إذا تم رفع الغياب، لن يذهب أحد إلى المدرسة، موضحة أن الحضور في المدارس حاليا لا يتم طوال أيام الأسبوع، ومن ثم لا حاجة لإغلاق المدارس في الوقت الراهن.


ولفتت أنه يوجد عبء كبير على الوزارة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، من ناحية توفير عمليات التعقيم وتنظيم عملية التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مشيرة إلى أن الوزارة قد وضعت الاستيراتيجيات اللازمة والفعالة للمساهمة في سير العملية التعليمية على أكمل وجه.


وطالبت نصر أولياء الامور أن يكونواعلي قدر من المسئولية والوعي الكامل للحرص علي صحة الابناء والتمسك بكل الاجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس مؤكدة أن تخطي الموجة الثانية سيكون بالتنسيق بين الوزارة و أولياء الأمور.


وأضافت ان يجب علي اولياء الامور الالتزام بخطط الوزارة وتوجيه ابناءهم للحرص علي ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، مضيفة إنه من اجل التعايش مع الفيروس الفيرس تم توفير التعليم عن بعد ويجب الالتزام به لا يكون وقت ضائع ويجب الاستفادة من مجهودات الوزارة في هذا الشأن.


وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد نفي ما تردد بشأن رفع الغياب فى المدارس خلال العام الدراسى الجارى بسبب كورونا، موضحًا أنه يتم تسجيل الغياب وفقًا لجداول الحضور الأسبوعية.


وأضاف إن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا فى المدارس مبالغ فيها رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدًا والأعداد غير مقلقة نهائيًا، والدراسة مستمرة وتسير بشكل جيد.