الإثنين 24 يونيو 2024

النصر السعودى يُصعّد قضية «برسبوليس» للمحكمة الرياضية الدولية

رياضة17-11-2020 | 11:50

قررت إدارة نادي النصر السعودي تصعيد قضية احتجاجها على نادي بيرسبوليس الإيراني، إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، وفقًا للإجراءات المتبعة في هذا الصدد.


ويأتي قرار إدارة النصر بعد رفض لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاحتجاج الذي تقدمت به إدارة العالمي.


وجاء في البيان الذي نشره النادي العاصمي أمس: "حرصًا من مجلس إدارة نادي النصر على حفظ حقوق النادي القانونية، والمكفولة باللوائح والأنظمة، ونظرًا لاعتقاده بصحة الأسانيد والأدلة الموثقة لاحتجاجه المرفوع ضد بيرسبوليس، فقد بدأت الإدارة إجراءات الرفع لمحكمة كاس".


وقررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، رفض الاستئناف المقدم من نادي النصر حول قرار لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد.


وتقدم  نادي النصر السعودي في الثالث من نوفمبر الحالي بمذكرته القانونية إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي، وذلك لرفض لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوى الاحتجاح على صلاحية تسجيل عدد من اللاعبين في قائمة فريق برسبوليس الإيراني، وذلك بعد إطلاعها على حيثيات القرار وفق المدة الزمنية المحددة.


ورفضت لجنة الانضباط والأخلاق الآسيوية، في 9 أكتوبر الماضي، احتجاج نادى النصر السعودي على قانونية مشاركة عدد من لاعبي برسبوليس في دوري أبطال آسيا بداعي حرمان ناديهم بموجب عقوبة دولية سابقة، من قيد عناصر جديدة.


يذكر أن النصر السعودى قدّم الاحتجاج بعد انتهاء مباراة الفريقين في 3 أكتوبر الماضي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بفوز الفريق الإيراني 3-5 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.