الأحد 19 مايو 2024

5 ملايين جنيه لتطوير كفاءة الشبكة الكهربائية بالغربية

اقتصاد17-11-2020 | 12:11

كشف وزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة جهود قطاع غرب الغربية خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أكتوبر 2020، لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح تقرير للوزارة أن القطاع نفذ خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أكتوبر 2020 أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالى 5 ملايين جنيه  كخطة استثمارية وخطة طموحة.

 

وبلغ إجمالي عدد لوحات التوزيع جهد متوسط 56 لوحة، ضمن الخطة، بينما بلغ إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد متوسط 1190 كم، وإجمالي طول شبكة الكابلات الأرضية جهد متوسط 2000 كم ، وإجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد منخفض 3350 كم ، وبلغ إجمالي طول الكابلات الأرضية جهد منخفض 250 كم ،  وبلغ إجمالي عدد المحولات  4091 محولًا بإجمالي قدرة 1560 م . ف .أ .


كما أضاف القطاع  12 كم ما بين كابلات أرضية وخطوط هوائية على الجهدين المتوسط والمنخفض،  14 محول بقدرة 8.4 م. ف .أ خلال شهر سبتمبر2020.

 

بينما أشار التقرير إلى أن إجمالي المنفذ من مشروعات الغير خلال الفترة من يوليو 2020 حتى أكتوبر2020  مبلغ 18 مليون جنيه ، فيما بلغ عدد مراكز الخدمة الموجودة بالمدن والقرى لخدمة المشتركين حوالى 31 مركزًا.

 

وأوضح التقرير أن تطوير الخدمات المقدمة من الشركة، أدى إلى خفض متوسط زمن العطل سعياً إلى تحقيق رضاء المشتركين.

 

وأشار التقرير إلى أنه لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة تم تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة بإجمالي 36 فردًا مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية .

 

 وحول محاضر الضبطية القضائية بقطاع غرب الغربية، بلغ عدد محاضر الضبطية القضائية خلال شهر سبتمبر2020 حوالي 471 محضرًا، بإجمالي قيمة تصل إلى حوالي 140 ألف جنيه .

 

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية، وشدد علي أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

 

كما أكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات، وشدد على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.