الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الاتصالات يبحث مع سفير المجر التعاون بمجالات الذكاء الاصطناعي

أخبار17-11-2020 | 12:25

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم، مع سفير جمهورية المجر بالقاهرة أندراش أيمر كوفاكش، سبل التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وبناء القدرات، والابتكار وريادة الأعمال، والبحوث التطبيقية، والأمن السيبراني.


ورحب "طلعت" بتعزيز التعاون مع الجانب المجري فى المجالات ذات الصلة؛ مثنيا على الجهود المبذولة في المجر للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحقيق التحول الرقمي في كافة قطاعات الدولة.


وأوضح أهمية المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة أجهزة ومؤسسات الدولة لبناء مصر الرقمية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في تمكين كافة القطاعات من تقديم خدمات حكومية متميزة.


وأشار طلعت إلى أنه يتم في الوقت الراهن إنشاء جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي من المقرر أن تبدأ في استقبال الطلبة خلال العام الدراسي المقبل.


وأكد الدكتور اهتمام الوزارة بدعم الابتكار التكنولوجي من خلال تدشين مركز الابتكار التطبيقي الذي يسعى إلى استخدام التكنولوجيا لمواجهة التحديات الاقتصادية والمجتمعية، بجانب إنشاء الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تطويع التكنولوجيا المساعدة لخدمة الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.


ووجه وزير الاتصالات الدعوة لنظيره المجري من خلال السفير لزيارة القاهرة والتعرف عن قرب على التجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحث تعزيز آليات التعاون المشترك.


من جانبه؛ أكد سفير جمهورية المجر بالقاهرة نجاح بلاده في مجال الرقمنة خاصة في النظام الضريبي الذي أثبت كفاءته لكل من الدولة والمواطن؛ مشيرا إلى الميزة التنافسية التي تتمتع بها المجر في صناعة السيارات حيث تستثمر في البحث والتطوير بهذه الصناعة كما أنها تعتبر مركزا إقليميا في أوروبا لاختبار السيارات الذكية والتي تعد صناعة جاذبة للاستثمارات في المجر. 


وفي ختام اللقاء؛ دعا السفير المجري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيارة المجر والإطلاع عن قرب على تجربتها بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيارة الـ Zalazone والتي تعد مركزا للإبداع والبحث والتطوير في المجر.