الجمعة 10 مايو 2024

أحد أقارب الشهيد ياسر عصر: «طول عمره شجاع وبيته مفتوح للكل»

محافظات17-11-2020 | 12:41

قال أمان عصر مدير منطقة الشروق الصناعية، أحد أقارب الشهيد اللواء ياسر عصر الذي استشهد إثر سقوطه داخل هواية بمحطة مترو، تابعة للنقل والمواصلات أثناء التعامل مع حريق داخل هواية، وخوفا على حياة المواطنين بمنطقة شبرا، إن الأسرة تلقت خبر الاستشهاد بالحزن، ولكن يصبر الأسرة أننا نحتسبه شهيدا عند الله.


وأضاف أن الشهيد لديه 4 أبناء أحدهما بالفرقة الثالثة بكلية الشرطة والثاني مقدم حاليا بكلية الشرطة وابنتان، ومعروف ومشهود له وسط الجميع بالبلدة والأهل بالطيبة ودائما منزله مفتوح أمام جميع الأهالي، منوها غلى أنه من أسرة ريفية تعشق الود والإخلاص، وخدمة الأهالي حيث أن شقيقه اللواء خالد عصر مساعد مدير أمن الشرقية.


وأضاف أن الشهيد يعشق عمله وكرس ذلك داخل أبنائه فأدخلهما كلية الشرطة ليكملوا مسبرته الشرطية، مشيرا إلى أن وقائع التضحية للشهيد ليست الأولي، ففي عام 2016 أنقذ ركاب قطار كان به حريق وتم تكريمه من قبل وزير الداخلية.


وأوضح أمان عصر، أن الشهيد كان يشارك في عمله بنفسه ولا ينظر إلى أنه لواء بل في أي واقعة حريق يحمل طفاية الحريق ويقدم علي مساعدة المواطنين. 


وشيع المئات من أهالي قرية مشتهر بطوخ، اليوم الثلاثاء، جثمان شهيد الواجب اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والذي استشهد إثر سقوطه داخل هواية بمحطة مترو تابعة للنقل والمواصلات، أثناء التعامل مع الحريق بداخل الهواية، وخوفا على حياة المواطنين بمنطقة شبرا.


وأدى المشيعون صلاة الجنازة عليه بمسجد الوقف بالقرية عقب صلاة الظهر، وحمل ملفوفا بعلم مصر، وتم دفنه بمقابر العائلة بالقرية. 


وسادت حالة من الحزن بين أهالي القرية، مؤكدين أن الفقيد كان يتمتع بحسن الخلق، والسيرة الحسنة، وكان يحظى باحترام الجميع. 


يذكر أن الشهيد سبق وشارك بنفسه في إنقاذ أرواح المواطنيين منها في عام 2016م في محطة الضواحي وأنقذ الأرواح.

    Dr.Radwa
    Egypt Air