الثلاثاء 4 يونيو 2024

«داعية»: الألعاب الإلكترونية جزء من سياسة "التغريب" التي يتعرض لها المجتمع

أخبار17-11-2020 | 14:38

قال الشيخ أحمد ترك الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن تكرار حالة الانتحار والأذي النفسي والجسدي للشباب المتعاملين مع الألعاب الإلكترونية ينبأ بخطر كبير يجب الانتباه له.


وأكد ترك في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الشريعة الإسلامية وضعت ضوابط لممارسة الرياضة، والألعاب الرياضية يقوم أساسها على الحفاظ على النفس والمجتمع، وأن تعود بالنفع على النفس والجسم والذهن، وأن تبتعد عن كل ما يخالف العقيدة أو تميل إلى العنف والأذى.


وأشار إلى أن الشريعة الإسلامية أتاحت ممارسة الألعاب طالما تتسق مع ضوابطها، ولم تخالف ما درجنا عليه من قيم وعادات نافعة، مطالبا الأسرة وأولياء الأمور بضروة متابعة سلوك ابنائهم، وتقويمهم حفاظا عليهم من أي ضرر يصيبهم.


وأوضح الداعية الإسلامي، أن استيراد هذه الأفكار الخاطئة القادمة إلينا من الخارج ناجم عن سياسة "التغريب"، التي يتعرض لها المجتمع من خلال استقبال كل ما هو غربي دون البحث فيما هل يصلح لثقافتنا وطبيعتنا أم لا.


وشدد على أهمية وجود حملات التوعية في المدارس والمساجد، والتعريف بمخاطر هذه الظواهر التي لا تتفق مع ديننا الحنيف أو ما نشأنا عليه من عادات خيرة، تحث على السلام الاجتماعي، وحرمة أذى النفس .