الخميس 26 سبتمبر 2024

رئيس جامعة سوهاج يترأس أول اجتماع لوحدة "مناهضة العنف ضد المرأة"

محافظات17-11-2020 | 19:24

ترأس رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، الاجتماع الأول لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة لمناقشة الخطة السنوية لأنشطة الوحدة خلال العام الدراسي الجاري 2020/ 2021.


وقال رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن خطة أنشطة الوحدة للعام الدراسي الجاري تضمنت عقد مجموعة من الندوات واللقاءات التعريفية والتوعوية في مختلف الكليات وداخل المدن الجامعية بشأن قضايا العنف والتحرش ضد المرأة عبر الاستعانة بمتخصصين في الجوانب النفسية والاجتماعية المتعلقة بقضايا التحرش وكيفية التعامل معها، مؤكدا الاتفاق على تحديد منسقي الوحدة من أعضاء هيئة التدريس في كل كلية ليكونوا همزة الوصل بين الكلية والوحدة من حيث تلقي الشكاوى والإشراف على الأنشطة المُنفذة.


وأكد الموافقة على إقامة معسكر للفتيات يشمل يوما رياضيا للطالبات على ملاعب كلية التربية الرياضية، والإعلان عن مسابقات فنية للطالبات لتعبر عن قضايا العنف ضد المرأة بالإضافة لتفعيل دليل النشء والكبار المقدم من هيئة "كير" الدولية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.


من جانبها، قالت مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعة ريهام فاروق إن الاجتماع تناول عرض برنامج احتفالية الــ16 يوم الدولية الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة في القضايا المختلفة على مستوى العالم، التي ستُنفذ في الفترة من 25 نوفمبر الجاري وحتى 10 ديسمبر القادم.


وأشارت إلى أنه سيتم تفعيل الصفحة الرسمية للوحدة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتسهيل التواصل مع منتسبات الجامعة ولتلقي الشكاوى والاستفسارات وتحديد الإجراءات الملزمة والقانونية فيما يتعلق بأي شكاوى خاصة بحالات تحرش من طلاب الجامعة بالطالبات حيث أوصى رئيس الجامعة بتشكيل لجنة ثلاثية من أعضاء مجلس الإدارة لفرز الشكاوى بشكل دوري.


وحضر الاجتماع الدكتور مصطفي عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور إبراهيم البرعي عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة يسرية السيد عميد كلية التمريض، والدكتورة سحر وهبي الأستاذ المتفرغ بقسم الإعلام ورئيس المجلس القومي للمرأة في المحافظة، والدكتورة صباح صابر عميد كلية التعليم الصناعي سابقاً، ومدير مركز أشغال الطالبات والدكتورة سحر هاشم مدرس علم الاجتماع التمريضي.