الأحد 5 مايو 2024

محافظ بورسعيد: "مول الفرما" إضافة جديدة للمشروعات التنموية ويضم أكثر من 150 محلا وجراج

محافظات17-11-2020 | 19:38

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان أن مشروع مول الفرما بالمحافظة يمثل إضافة للمشروعات العملاقة في المجال التجاري والسياحي على أرض بورسعيد، ويساهم فى تحقيق الرواج التجارى للمحافظة، كما يعد واجهة حضارية ومشرفة لبورسعيد تماشيا مع الطفرة التى حققتها الدولة المصرية بالمحافظة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء مشروع مول الفرما الجديد والجاري العمل به وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع رافقة خلالها المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد ونعمان محمد رئيس حي الشرق.


وقال المحافظ إن المشروع الجديد سيقدم من خلالة خدمات متميزة ومشرفة لأبناء المحافظة، وفتح العديد من فرص العمل لأبناء بورسعيد ،وأن المول يتميز بموقعة المتميز بقلب المدينة ويوجد بأهم شارعين بالمحافظة وهو شارع مصطفي كامل حيث يوجد حديقة الفرما وقبة هيئة قناة السويس وميناء غرب بورسعيد وشارع محمد علي أحد أهم المحاور المرورية الرئيسية بالمحافظة التي شهد أعمال تطوير بشكل جمالي وحضاري.


واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لكافة الجوانب المتعلقة بحجم إنجاز العمل بالمشروع من الاستشاري المختص مشددا على المواعيد الزمنية المقررة للانتهاء من المشروع، وكافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع بأسرع وقت وعلى أعلى مستوى.


جدير بالذكر أن المشروع يعد من المشروعات الحضارية الواعدة في المجال التجاري والسياحي ببورسعيد، ويقام علي مساحة 15 ألفا و368 مترا مربعا ويتكون من دور أرضي وأول وجراج بطاقة استيعابية 100 سيارة ودور ثاني وثالث ورابع بمساحة كل دور ألفان و600 متر مربع، ويضم 150 محلا متعدد الاغراض بمساحات مختلفة بالإضافة إلي دور خامس يضم عدد من المطاعم والكافيهات بالإضافة إلى مطاعم المأكولات السريعة ومناطق مفتوحة وكاميرات مراقبة، ومصاعد داخلية، وأماكن ترفيهية، بما يساهم في دعم وتنشيط القطاع السياحي.


كما تطل الواجهة الشمالية للمول على مساحة من اللاند سكيب والتي يتخللها عدد من الزراعات المختلفة والمساحات المفتوحة وتم الانتهاء من أكثر من 80% من الأعمال بالمول الجديد.