الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان: تركيب 186 كاميرا مراقبة كمرحلة أولى من مشروع المنظومة الأمنية والمرورية

محافظات17-11-2020 | 21:09

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، بدء المرحلة الأولى من تركيب 186 كاميرا أمنية طويلة المدى في المواقع والميادين المهمة والحيوية بمراكز المحافظة الخمس؛ إذ تم ربطها بشكل احترافي لرصد أية مخالفات أو أعمال منافية للسلوك الحضاري أو أي أحداث أخرى.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان اليوم الثلاثاء مع مسئولي مشروع المنظومة الأمنية والمرورية الجديدة الجاري تنفيذها بمحافظة أسوان.


وأكد محافظ أسوان، أهمية تحقيق التكامل بين كافة الأجهزة المعنية لتنفيذ المنظومة الأمنية والمرورية الكاملة بمراكز ومدن المحافظة من خلال تركيب كاميرات المراقبة المتحركة والثابتة ذات الجودة والدقة العالية.


وأوضح أن المرحلة الثانية ستشهد تركيب 50 كاميرا لرصد المخالفات المرورية وأية تجاوزات للسرعات المقررة أو كسر الإشارة أو السير عكس الاتجاه أو غير ذلك من المخالفات، وخاصة في أوقات الذروة؛ للحد من حوادث الطرق والحفاظ على سلامة المواطنين من أية أضرار وهو الذي يساهم بشكل مباشر في محاسبة المخالفين بشكل رادع.


وطالب المحافظ من القائمين على تنفيذ المشروع بضرورة وضع منظومة للتحكم الآلى فى سرعات السيارات والمركبات بالطرق والإشارات المرورية لتسهيل مرور المشاة عبر الحارات المختلفة، مع العمل على استثمار هذه المنظومة في برامج شبكات المعلومات والمرافق (GIS) التابع للمحافظة لتحقيق الاستفادة المثلى منها، ولا سيما فيما يتعلق بالمتغيرات المكانية وخاصة في ظل توافر الإمكانيات المتنوعة لرصد مخالفات البناء العشوائي والتعديات بشكل دقيق ومحكم لسرعة التعامل الفوري معها. 


ولفت إلى أهمية استغلال هذه المنظومة لما تمتلكها من مزايا متنوعة في الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي الذي حققت فيه الدولة خطوات قياسية، وفي نفس الوقت يتم الاستعانة بالمتخصصين والخبرات في جامعة أسوان والأكاديمية العربية، وعقد دورات تدريبية تأهيلية لفريق العمل المختص بالتعامل معها لضمان الجدية في الحفاظ على مكونات المنظومة المختلفة، مع العمل على تعظيم الأفكار والابتكارات والرؤى الهادفة والبناءة في هذا المجال بما يساهم في تحقيق الأهداف الإيجابية التي تعود بالنفع على المواطن الأسواني.