الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«الهلال اليوم» تكشف موقف «التموين» من «الأرز الهندي»

27-4-2017 | 15:31

كشف مصدر بوزارة التموين، عن الموقف النهائي للوزير الدكتور علي مصيلحي، من استيراد الأرز الهندي، مشيرا إلى أنه تم التوقيع بالفعل على عدد من اتفاقيات الاستيراد؛ بغرض توفير الكميات المطلوبة لتوزيع على بطاقات المواطنين.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب، أبدوا اعتراضهم على، إصرار الوزارة على الاستيراد، مشيرين إلى أن الإنتاج، والذي يصل إلى 4 ملايين طن، يكفي الكميات المطلوبة للاستهلاك.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزير التموين، محمد سويد، أن الوزارة أنهت التعاقد لاستيراد الأرز الهندي، لتوفير الكميات المطلوبة للتوزيع على بطاقات التموين.

وأشار في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب المضارب على  توريد الأرز المحلي بسعر 630 قرشا، للكيلوجرام، إلى هيئة السلع التموينية، على أن يُباع بسعر 650 قرشا، للمستهلك.

وأوضح أن الوزارة اتفقت مع المضارب على أن يكون الحد الأدنى لتوريد كل مضرب أو شركة تعبئة،  200 طن شهريا، لافتا إلى أن السر الحقيقي وراء استيراد الأرز الهندي، هو أن تجار الأرز المحلي رفضوا السعر المقدم من الوزارة في بداية الأمر؛ ما دفع المسؤولين بها إلى اللجوء للاستيراد، من أجل توفير الكميات المطلوبة للدعم.