الأربعاء 15 مايو 2024

تركيا تفرض إجراءات أكثر صرامة لمحاربة كورونا

عرب وعالم18-11-2020 | 09:58

افاد بيان اصدرته وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، بأن الإجراءات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا ستدخل حيز التنفيذ مساء بعد غد الجمعة الموافق 20 نوفمبر وتشمل الحد من ساعات العمل في المطاعم والمقاهي وفرض إغلاق جزئي في عطلات نهاية الأسبوع.


وذكر البيان، أنه سيتم السماح للمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ومصففي الشعر بالعمل من الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش إلى الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش، بينما ستفتح المطاعم والمقاهي فقط لبيع الوجبات الجاهزة وخدمات التوصيل.


وبموجب القيود الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، سيتم إغلاق دور السينما حتى نهاية العام.


وكانت الحكومة قد اكدت أمس الثلاثاء إنها ستفرض إجراءات أكثر صرامة مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة.


وسجلت تركيا أمس 3819 إصابة جديدة و103 وفيات بكوفيد-19، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 11704 حالات.


وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق، أن المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا قد بدأت في تركيا قائلا "اليوم بدأت تركيا في اختبار اللقاح المحلي ضد فيروس كورونا على البشر. تجرى المرحلة الأولى من التجارب السريرية للقاح في جامعة إرجيز (بمدينة قيصري)".