الثلاثاء 4 يونيو 2024

أدرعي: تأهب في الجيش الإسرائيلي تحسبا لرد عسكري سوري على الغارات

عرب وعالم18-11-2020 | 11:02

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر"، تفاصيل جديدة حول الأهداف التي قصفتها إسرائيل في سوريا الليلة الماضية.


وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب في حال الرد العسكري السوري على الغارات قائلا :"نبقى في حالة تأهب للتعامل مع أي سيناريو".


وألمح أدرعي، في تغريدات أخرى لاحقة، إلى المواقع التي تم استهدافها في الضربات الـثمانية قائلا:"لقد استهدفنا 8 أهداف نوعية داخل سوريا وأبرزها: معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الايرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، وموقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات ايرانية رفيعة المستوى جنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس، ومقر قيادة الفرقة السابعة السورية في منطقة جنوب هضبة الجولان والتي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس الإيراني أنشطة إرهابية ضد إسرائيل وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد ان أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية".


وأوضح أدرعي أن الغارات القوية جاءت لنقل رسالتين واضحتين، قائلا:" لن نسمح بمواصلة الوجود الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص، و لن نسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا الوجود".


وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن "قواته شنت غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني، والجيش النظامي في سوريا".


وفي السياق ذاته نقلت وكالة سانا السورية عن بيان اصدره الجيش السوري:"لقد تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر اليوم لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية وأسقطت عددا من صواريخ العدوان".


وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه "شن العدو الصهيوني حوالي الساعة الثالثة وإحدى عشرة دقيقة فجر هذا اليوم عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عدداً من الصواريخ".


وأضاف المصدر أن العدوان " أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين واصابة جندي واحد بجراح ووقوع بعض الخسائر المادية".


جدير بالذكر أنه خلال سنوات الحرب على سوريا شن الجيش الإسرائيلي عدة اعتداءات جوية تصدت لها وسائط الدفاع السورية وأسقطت معظم الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها.