الخميس 23 مايو 2024

«الهلال اليوم» ترصد «مذبحة حدائق الأهرام» (صور)

حوادث18-11-2020 | 14:54

رصدت كاميرا «الهلال اليوم» حالة من الذهول والحزن، التي أصابت سكان شارع الجيش بمنطقة حدائق الأهرام، بعد ارتكاب شاب مذبحة أسرية مأساوية، أنهى فيها حياة والدته، وشقيقه، وكاد أن يقتل زوج شقيقته إلا أن القدر أنقذه.


وانتقلت «الهلال اليوم» إلى موقع الحادث، وتقابلت مع عدد من أقارب الأسرة والجيران؛ وقالت هند مرسي، إحدى أقارب المتهم والمجني عليهم، إن شقيقة المتهم والمجني عليهم تعاني من حالة نفسية سئية منذ أن شاهدت مذبحة مقتل شقيقها ووالدتها ومحاولة قتل زوجها أمام أعينها.


وأضافت أنها أخبرتها عن أسباب الواقعة، قائلة: "إن سبب الحادث، هو إصرار المتهم لمنع شقيقته الصغرى من الخروج معها رغم مواقفة والدتها وشقيقهم، المجني عليهما، الأمر الذي جعل المتهم يسرع إلى المطبخ، ويمسك بالسكين ويسدد طعنات عدة لشقيقته، وبعدها ذبح والدته، عندما حاولت التصدي له وكذلك سدد طعنتين لزوجها محاولاً قتله، إلا أن الجيران نجحوا في إنقاذه من بين يديه.


وأكّد محمد، أحد أقارب الأسرة، أنهم فوجئوا بالحادث الأليم ولم يعتقدوا للحظة أن يحدث ذلك، خاصة أن والدة المتهم وشقيقه المجني عليهما كانا يقومان برعايته رغم تعديه عليهم قبل ذلك، حيث يعاني منذ فترة كبيرة من الاكتئاب، وتلقى علاجًا نفسيًا للخروج من تلك الحالة وتعافى منه منذ فترة، إلا أنه خرج من مرحلة التعافي بحالة نفسية تنتابه من وقت لآخر، ليدخل على إثرها في حالة غضب يصعب السيطرة عليه


وقال محمد فرج، أحد جيران إنهم فوجئوا في ما يقرب من الساعة الخامسة نت مساءً أمس، بفتاة تصرخ وملابسها ملطخة بالدماء، وظلت تردد الحقوا أمي وأخي، المجنون قتلهم، فأسرع هو وعدد من الأهالي فوجدوا الشقة المشار إليها من الفتاة مغلقة، وأصوات مشاجرة بين شخصين بالداخل فهرولوا وقاموا بكسر الباب.


والتقطت أطراف الحديث مروة فرغلي إحدى جيران الضحايا، قائلة إنها فور دخولهم الشقة شاهدوا المتهم يسمك بسكين ويحاول قتل زوج شقيقته فتصدى الرجال المتجمعين له، ونجحوا في السيطرة عليه حتي حضر رجال الشرطة والإسعاف ونقلت المصاب والضحايا إلى المستشفى، بينما ألقت القبض علي المتهم.


وكان اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، تلقّى إخطارًا بمقتل سيدة، وابنها، وإصابة ثالث داخل شقة بشارع الجيش بحدائق الأهرام، وانتقلت قوة أمنية على الفور وتبين أن مهتز نفسيًا مزّق جسد والدته وشقيقه بطعنات سكين وعندما حاول زوج شقيقته إنقاذهما سدد له طعنة أيضا.

 

وكشفت التحقيقات الأولية، أنه أثناء تواجد المتهم ووالدته "المجنى عليها" وشقيقه "المجنى عليه"، وشقيقته وزوجها وشقيقته الصغري، وأثناء حديثهما تدخل المتهم بالحديث فلم يستمعوا لحديثه الأمر الذي آثار حفيظته فنشبت بينه وبين شقيقه مشاجرة.


وأضافت التحقيقات أن المتهم استل سكين وقام بطعن شقيقه وحينما تدخلت والدته وحاولت إمساكه فقام بنحرها برقبتها، وأصاب زوج شقيقته.


وبسؤال المتهم أقر بارتكابه الجريمة دون وعى، مشيرًا إلى ان حالته النفسية سيئة ويعانى من الاكتئاب.


وأضاف المتهم، أن أسرته تعامله بشكل سيئ واعتادوا اهانته، قائلا:"مش عاملينلي حساب في حاجة"، كما أبدى ندمه الشديد على ما بدر منه تجاه شقيقه ووالدته.


وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات كما امرت بعرضه على الطب النفسي لبيان مدى قواه العقلية.


وكان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة الهرم من غرفة النجدة بوقوع جريمة قتل على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين وجود جثة سيدة مسنة وربة منزل بهما طعنات، وإصابة شخص.


وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليها بسبب إصابته بمرض نفسي، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.