السبت 15 يونيو 2024

كوريا الجنوبية: إنفاق أكثر من 80 تريليون وون لتعزيز صناعة الدفاع في الخمس سنوات المقبلة

عرب وعالم18-11-2020 | 15:38

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي سو أوك، اليوم الأربعاء إن بلاده تعتزم إنفاق أكثر من 100 تريليون وون (90 مليار دولار) خصصت كميزانية لرفع القدرات الدفاعية خلال الخمس سنوات المقبلة، لشراء الأسلحة والمعدات محلية الصنع، بدلا من الواردات للمساعدة على تعزيز صناعة الدفاع المحلية.


أدلى الوزير بهذا التصريح خلال كلمة تهنئة بمناسبة معرض الدفاع "دي إكس كوريا 2020"، الذي عقد في مدينة جويانج شمال غرب سول ووصف الصناعة بالقوة الدافعة للنمو الاقتصادي وأساس الدفاع القومي القوي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.


وأعلنت الحكومة في أغسطس الماضي عن مخطط دفاعي للفترة من 2021 إلى 2025 لإنفاق ما يبلغ مجموعه 300 تريليون وون، مع تخصيص ثلث الإجمالي لتحسين القدرات الدفاعية، وتم تخصيص المبلغ المتبقي للإدارة.


وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي "سندفع بنشاط من أجل سياسة رعاية الصناعة الدفاعية وتعزيز التعاون التقني بين القطاع الخاص والجيش، لتطوير ثماني تقنيات استراتيجية دفاعية أساسية، بما في ذلك نظام القيادة والتحكم الذكي".


وخلال المعرض عقد سو أول اجتماع له مع رؤساء شركات الدفاع الرائدة في البلاد وتعهد بدعم الصناعة، وفقا لمكتبه.


وسينتهي المعرض الذي يستضيفه اتحاد جيش جمهورية كوريا يوم الجمعة المقبل بعد 3 أيام من افتتاحه، وهو متخصص في عرض الأجهزة الدفاعية البرية وتشارك فيه 200 شركة من 11 دولة، وفقا لما أفاد به منظمو المعرض.