الأربعاء 22 مايو 2024

"Another Round" يمثل الدنمارك في سباق الـ"أوسكار"

فن18-11-2020 | 18:46


اختير الفيلم الدرامي، الحائز على الجوائز "Another Round"، للمخرج توماس فينتربيرج، ليكون ممثلا للدنمارك في فئة الأفلام الروائية الدولية لجوائز الأوسكار.


"Another Round" من إنتاج شركة، "Zentropa ويدور حول 4 أصدقاء، من مدرسي المدارس الثانوية، يجربون تحسين نمط حياتهم من خلال الحفاظ على مستوى عالى وثابت من الكحول في دمائهم.


وشارك الفيلم في مهرجان "كان"، عام 2020، أما العرض العالمي الأول له فكان في مهرجان "تورنتو" السينمائي الدولي، وحصل بطله "مادس ميكلسن"، على جائزة "Silver Shell لأفضل ممثل في مهرجان "San Sebastian" السينمائي، إضافة لعدد آخر من الجوائز، التي فاز بها الفيلم في عدد من المهرجانات الدولية التي شارك بها.


واستحوذت شركة "Samuel Goldwyn Films" على حقوق توزيع الفيلم في أمريكا، فيما حصلت شركة "TrustNordisk" على حقوق توزيع مبيعاته العالمية.


وعن الفيلم قال كلاوس لاديجارد، الرئيس التنفيذي لمعهد الأفلام الدنماركي، ورئيس قسم اللجنة الدنماركية، إن "Another Round"، يدور حول التهور والاندفاع في حياة الإنسان، مشيرا إلى أن المخرج توماس فينتربيرج، وكاتب السيناريو توبياس ليندهولم، ناقشا هذه من خلال فيلم رقيق وممتع، يوازن بين المأساة مع جرعة جيدة من الفكاهة، ويضم طاقمً عمل مميزا بقيادة مادس ميكلسن.