الأحد 26 مايو 2024

الحكومة تقرر إغلاق الورش 7 مساء من أجل هدوء الشارع.. ويوضح مصير استمرار المدارس مع كورونا.. والحكومة تحذر من قفزة خطيرة بأعداد مصابي كورونا

تحقيقات19-11-2020 | 00:44

أكد نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك قرارات سوف تخرج خلال الساعات القليلة المقبلة حول تحديد مواعيد الغلق للمطاعم والمقاهي والورش الحرافية والمحلات التجارية، وهذا القرار سيعلنه وزير التنمية المحلية، وقرار إغلاق المطاعم السياحية والأماكن السياحية سوف يعلنها وزير السياحة.

وقال سعد، خلال تصريحاته، إنه سيتم تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم؛ ححيث يتم الإغلاق للمطاعم في الساعة واحدة صباحًا في أيام الاجازات وفي فصل الصيف والشتاء الساعة 12 منتصف الليل، والمحلات التجارية مواعيد الإغلاق 11 مساءً في الصيف و10 مساءً في الشتاء والجمعة والأعياد الرسمية تغلق الساعة 11 مساءً، بداية من أول ديسمبر.

وأوضح أن تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم 1 ديسمبر المقبل، وفقًا للقرار المنتظر الورش الحرفية ستغلق الـ 7 مساءً في الصيف.

وتابع أن الدولة جربت إغلاق المحلات التجارية في مواعيد معينة واكتشفنا استحسان المواطنين لذلك الأمر ما شجعنا على اتخاذ هذا الأمر وتحديد مواعيد للإغلاق.

وقال إن تطبيق المواعيد الجديدة للورش من أجل الهدوء للشارع وليس تقليل لعدد الساعات.

وأكد نادر سعد، أن منحة العمالة غير المنتظمة مستمرة لآخر العام بناء على تكليفات الرئيس السيسي.

وأوضح أن الدولة تجري فلترة لجميع المتقدمين لمعرفه المستحقين، ووجدنا عدد كبير من المتقدمين غير مستحقين نتيجة حصولهم على معاش من الدولة أو غيرها.

وتابع بعد انتهاء الحصر سوف يتم الإعلان عن مواعيد الصرف الأسبوع المقبل، من خلال أربعة آلاف بريد على مستوى الجمهورية

وقال سعد، إن استمرار العملية التعليمية في مصر حرصًا الطلاب ومستقبلهم التعليمي، من أجل حصولهم على تعليم جيد، ونسبة الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن لا تشكل خطرًا.

وأضاف، أن الحكومة تتعامل بصورة سريعة مع أي مدرسة تظهر بها حالات كورونا.

وتابع أن مجلس الوزراء يراقب الأوضاع على أرض الواقع وفي حال زيادة أعداد الإصابات سوف تتم دراسة أمر الإغلاق.

وكشف  عن ارتفاع حاد في أعداد مصابي كورونا، خلال الساعات الماضية، مما أثار مخاوف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة من الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقال إن هناك قلق من الموجة الثانية لـ"كورونا"، لذلك يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن الموجة الثانية أكثر شراسة، من حيث سرعة الانتشار وحدة الإصابة.

وأوضح أنه سيكون هناك إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، محذرا من وجود ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ليتجاوز 300 حالة.

وأكد أن الدكتور مصطفى مدبولى لديه تخوف شديد من الموجة الثانية لفيروس كورونا ولذلك تحدث اليوم عن الإجراءات الاحترازية.

وأضاف، أن هناك قلق من الموجة الثانية لكورونا ولذلك نطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي، من الوزراء مراعاة الظروف التي نمر بها وتقليل عدد الموظفين بهدف تخفيف التزاحم في الأماكن العمل، بما يتوافق مع مصلحة العمل.

وتابع ممنوع دخول أي مواطن دون ارتداء كمامة ولا تقدم له الخدمة دون ارتداء الكمامة.