الأحد 16 يونيو 2024

«رونغ شنغ بتروكيميكال» تشتري 4 ملايين برميل خام

اقتصاد19-11-2020 | 10:20

كشفت مصادر تجارية اليوم أن رونغ شنغ بتروكيميكال، الذراع التجارية لشركة التكرير الصينية الخاصة تشه جيانغ بتروكيميكال، اشترت 4 ملايين برميل من الخام للتسليم في فبراير.

وأضافت أن الكمية تقل كثيرا عما اشترته الشركة الشهر الماضي، مضيفين أن أسواق خام الشرق الأوسط اعتراها الضعف عقب نبأ المشتريات.

وقالوا إن رونغ شنغ اشترت مليوني برميل من خام مربان بعلاوة نحو 30 سنتا للبرميل فوق سعر بيعه الرسمي ونفس الكمية من خام البصرة الخفيف بعلاوة 90 سنتا إلى دولار للبرميل فوق سعر بيعه الرسمي على أساس التسليم على ظهر السفينة.

وأضافوا أن بتروتشاينا باعت في الأغلب خام مربان والشحنات إما ستشحن في يناير أو ستسلم في فبراير، وأعلنت رونغ شنغ أنها لا تعلق على مشترياتها من الخام.

كما شكل 15 اقتصادا آسيويا أكبر منطقة تجارة حرة في العالم الاحد الماضي، في صفقة تدعمها الصين وتستبعد الولايات المتحدة، التي انسحبت من مجموعة منافسة لآسيا والمحيط الهادي في ظل رئاسة دونالد ترامب.

توقيع اتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة خلال قمة إقليمية في هانوي ضربة جديدة للمجموعة.

ووسط تساؤلات عن مدى اهتمام الولايات المتحدة بآسيا، قد تعزز الشراكة وضع الصين كشريك اقتصادي لجنوب شرق آسيا واليابان وكوريا، إذ تضع ثاني أكبر اقتصاد في العالم في مكانة أفضل لصياغة قواعد التجارة في المنطفة.