الخميس 9 مايو 2024

عضو "المواد الغذائية" يعلق على تعديل قانون ضريبة قيمة المضافة

اقتصاد19-11-2020 | 12:30

أكد عبد الفتاح حامد، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أهمية موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة لافتا إلى أنه سينتج عن القرار انخفاض واضح فى أسعار البقول والحبوب وإقبال شديد على تلك السلع.


وطالب حامد، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، بسرعة تنفيذ القرار، لافتا إلى أن المواطن سيكون المستفيد الرئيسى من ذلك، فالإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة المستحقة على خدمات "النولون" سيؤدى إلى خفض أسعار السلع الغذائية وثبات أسعارها فى الأسواق.


وأضاف، أن القرار يؤكد أن الحكومة تفكر بشكل أساسى بالمواطن وتخفيف مما يعانيه من اأباء خاصة فى الوقت الحالى وهو انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن غالبية الشعب المصرى يعتمد بشكل أساسى خلال فصل الشتاء على البقوليات.


وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

وجاء مشروع القانون لتقرير الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة المستحقة على خدمات النولون على ما يستورد من السلع الاستراتيجية؛ كالبقول، والحبوب، وملح الطعام، والتوابل المصنعة، حيث نص المشروع على أن يُستبدل بنص البند (15) من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة المرفقة بقانون الضريبة على القيمة المضافة المشار إليه، بحيث يكون النص «البقول والحبوب وملح الطعام والتوابل المصنعة وخدمات النولون على ما يستورد منها .

    Dr.Radwa
    Egypt Air