السبت 15 يونيو 2024

جامعة طنطا تسعى لإنشاء فرع للجامعة في جيبوتي

محافظات19-11-2020 | 13:26

قال الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تستعد لتأسيس فرع جديد لها فى دولة جيبوتي لتلبية الاحتياجات التعليمية وتوفير برامج التعليم المناسبة لأبناء جيبوتى.. كما سيتم قريبًا عقد شراكات علمية " بروتوكولات" تعاون مع جامعات سودانية، وذلك فى إطار دعم الجهود التنموية فى القارة السمراء لا سيما فى مجال التعليم باعتباره قاطرة التنمية .

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي لجامعة طنطا اليوم الخميس أن الدكتور عتمان اشار إلى أن وزارة التعليم العالى الجيبوتية أعربت عن رغبتها فى إقامة شراكة دائمة بين جامعتى طنطا وجيبوتي والاستفادة من خبرة علمائنا ووجهت الدعوة لنا لزيارة جيبوتي لبحث مجالات التعاون الممكنة وتأسيس قسم جامعي فى مختلف التخصصات وتوفير المحتوى التدريبى باللغة العربية لتدريسها للطلاب الذى يتحدثون العربية .

وأضاف البيان أن الدكتور عماد عتمان أكد أن قيادات الجامعة تتحرك فى إطار دور مصر الرائد فى أفريقيا إيمانًا بالمسؤولية تجاه الأشقاء الأفارقة بهدف تعزيز التعاون الاكاديمي فى مجالات التعليم والبحث العلمى لدعم تنمية قارتنا الغالية..وأضاف :"كما نسعى بخطوات جادة لينطلق شعاع مصر الحضارى والتعليمى إلي القارة السمراء بعد استعادة مصر دورها القيادى فى إفريقيا".