الخميس 23 مايو 2024

ظهور نادر لأسرة الشعراوى في «صالون المحور».. غدًا

27-4-2017 | 17:16

احتفل “صالون المحور” الثقافي بذكري ميلاد الشيخ محمد متولي الشعراوي، في حلقة تذاع فى التاسعة من مساء الغد على شاشة المحور.

ويشهد الصالون ظهورا نادرا لأبناء الشيخ الشعراوي، ونجله الشيخ أحمد و زوجته الشيخة فاطمة و كريمة الشيخ شعراوي الشيخة صالحة وزوجها دكتور عصام قطقاط وتلميذ الشيخ الشعراوي الشيخ محمد عارف وصديقه الدكتور حسن راتب والفنان إيمان البحر درويش والمنشد الديني الدكتور أحمد الكحلاوي وفرقته الموسيقية، بحضور نخبة من علماء الأزهر.

وأنشد الدكتور أحمد الكحلاوي أجمل الأغاني الدينية بمناسبة الإسراء والمعراج ومنها أغنية والده الشهيرة لجل النبي لجل النبي بمصاحبة فرقته الموسيقية، وينشد الفنان إيمان البحر درويش أغنيتين من أجمل أغانيه الدينية والوطنية، ويتحدث عن قيمة ومكانة الشيخ الشعراوي.

وقال حسن راتب فى حديثه بالصالون "مولانا الشيخ محمد متولى الشعراوى لا يورث فقط لأبنائه الصلاح ولكن لمريديه ومحبيه ونفحاته تفيض من فائض محبته لرسول الله فقد كان محبا ويستأذن فى كل عمل يعمله".

أضاف: “فى رحلات مشتركة كنا ننوى فيقول لا نتحرك قبل أن نستأذن من سيدنا رسول الله، فعندما نصلى على الرسول الكريم يمكننا أن نستحضره، فمنكم من يرى سيدنا رسول الله فى منامه ومنكم من يراه جهرا ومنكم من يشتم رائحته العطرة”.

واختتم راتب تقديمه للصالون قائلا: "هذه هي مصر التى تعيش فينا ونعيش فيها.. فيها آل البيت أجمعين وفيها أولياء الله الصالحين، ومن عاشت فى هذه الأرض الطيبة هي أمه يتعبد فيها ويتعبد بها، أمة مصونة ومحروسة بإذن الله".