السبت 18 مايو 2024

يوفنتوس يسعى لضم «موراتا» بصفة نهائية

رياضة19-11-2020 | 14:35

تسعى إدارة يوفنتوس الأيطالى لاستغلال العلاقة الجيدة التي تربط النادي بإدارة أتلتيكو مدريد الإسباني، والتي تبلورت مؤخرا في ضم المهاجم الفارو موراتا قادما من الروخى بلانكوس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة لموسم مع أحقية الشراء.


ويدرس مسؤولو يوفنتوس تفعيل خيار الشراء في عقد الإسباني موراتا، خاصة بعد تألقه اللافت هذا الموسم مع فريقه ومنتخب بلاده خلال المباريات الماضية.


وبحسب ما ذكرته مصادر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، الخميس، فإن عقد موراتا مع اليوفي ينص على الاستعارة لمدة موسم واحد، مع خيار الشراء مقابل 45 مليون يورو في صيف 2021.


ومن المتوقع أن تقوم إدارة السيدة العجوز بتفعيل خيار الشراء بنهاية الموسم الجاري، حيث يفضل أندريا بيرلو، المدير الفني للفريق، استمرار المهاجم لفترة طويلة.


وفى سياق متصل، ذكرت تقارير فى وقت سابق أن أتلتيكو مدريد يسعى لضم المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا صانع ألعاب يوفنتوس، ويأمل أن يصبح مهاجمه ألفارو موراتا، المعار إلى يوفنتوس حاليا، جزءا من الصفقة.


وفقا لموقع "TNT Sports"، فإن أتلتيكو مدريد مستعد لدفع 35 مليون يورو والتخلي عن مهاجمه موراتا لصالح فريق يوفنتوس، مقابل الحصول على خدمات باولو ديبالا.


وما يعزز إمكانية إبرام الصفقة، هو اهتمام الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، شخصيا بضم مواطنه ديبالا، إضافة إلى أن يوفنتوس يواجه صعوبات في الاتفاق على تمديد عقد الأرجنتيني، الذي ينتهي في يونيو 2022.


يذكر أن باولو ديبالا (26 عاما) شارك في 6 مباريات مع يوفنتوس هذا الموسم وسجل هدفا واحدا، ويقدر موقع "Transfermarkt" قيمته السوقية بـ80 مليون يورو.