السبت 18 مايو 2024

اختتام فعاليات «أولمبياد الفتاة الجامعية» بالأقصر (صور)

رياضة19-11-2020 | 15:19

اختتمت بمحافظة الأقصر فعاليات أوليمبياد الفتاة الجامعية الذى نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر  الجاري.

 

وحصلت على المركز الأول في ألعاب القوى منافسات الوثب الطويل آية شريف الجرواني من جامعة طنطا، والمركز الثاني حبيبة اشرف على من جامعة حلوان، والمركز الثالث روان مصطفى عليان جامعة قناه السويس.

 

أما في منافسات دفع الجُلة، حصلت على المركز الأول منة الله طارق من جامعة عين شمس، والمركز الثاني إسراء أشرف من جامعة المنصورة، والمركز الثالث شمس أحمد عبد الله من جامعة الزقازيق .

 

وفى منافسات جرى 100 متر، حصلت على المركز الأول إنجي طارق رجاء الدين من جامعة حلوان، والمركز الثاني نورين حسن، و المركز الثالث إيمان طارق مصطفى من جامعة أسوان.

 

وفى تنس الطاولة، حصلت على المركز الأول أسماء محمد رحمي جامعة بنها، والمركز الثاني ندى محمد يوسف جامعة الزقازيق، و المركز الثالث الشيماء محمد الخيرشي جامعة جنوب الوادي.

 

و شارك في الأولمبياد 500 طالبة من 24 جامعة هي: "السويس - جنوب الوادي - بنى سويف - سوهاج - أسوان - طنطا - بنها - دمنهور - كفر الشيخ - الفيوم - الزقازيق - المنصورة - الأٌقصر - قناة السويس - أسيوط - المنوفية / مطروح - الأزهر بأسيوط - حلوان - الإسكندرية - وزارة التعليم العالي - المنيا - الأزهر - عين شمس " .

 

الجدير بالذكر أن الأولمبياد هدفه توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لطالبات الجامعات خاصة في الأقاليم وتشجيعهن على ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية،  مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا وسوف تقام الفعاليات علي ملاعب المدينة الشبابية.

    الاكثر قراءة