الجمعة 17 مايو 2024

اتفاق بين التأمينات والإسكان على عدم مطالبة حاجزى الوحدات بـ«برنت تأمينى»

أخبار19-11-2020 | 17:07



أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، أنه قد تم الاتفاق بين الهيئة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الإجتماعي بعدم مطالبة راغبي حجز وحدات الإسكان الإجتماعي بشهادة من التأمينات "برنت تأميني" أو طابعة معتمدة ببيان المعاش بالنسبة لأصحاب المعاشات أو الأرامل. 


وأشار عوض إلى أن تلك الإجراءات جاءت إنعكاساً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التيسير علي المواطن المصري بكل المناحي الحياتية بصفة عامة والاهتمام بأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة. 


وأوضح رئيس الهيئة أنه قد تم الاتفاق أن يتم موافاة وزارة الإسكان بالبيانات المطلوبة لحاجزي لتلك الوحدات مركزياً نيابةً عن المواطنين المتقدمين للحصول على تلك الوحدات السكنية. 


وفي سياق متصل أوضح عوض أنه تم التأكيد بجميع العاملين و موظفي الهيئة بضرورة حسن معاملة الجمهور المتعاملين والمترددين عليهم والمساهمة في إعلامهم بعدم ضرورة وجود البرنت التأميني للتقديم للحصول علي الوحدات الق بين التامينات والإسكان علي عدم مطالبة حاجزي الوحدات السكانية بـ"برنت تأميني". 


أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، أنه قد تم اللإتفاق بين الهيئة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الإجتماعي بعدم مطالبة راغبي حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بشهادة من التأمينات "برنت تأميني" أو طابعة معتمدة ببيان المعاش بالنسبة لاصحاب المعاشات أو الأرامل.


وأشار عوض إلى أن تلك الإجراءات جاءت انعكاساً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التيسير على المواطن المصري بكل المناحي الحياتية بصفة عامة والاهتمام بأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة. 


وأوضح رئيس الهيئة أنه قد تم الاتفاق أن تتم موافاة وزارة الإسكان بالبيانات المطلوبة لحاجزي لتلك الوحدات مركزياً نيابةً عن المواطنين المتقدمين للحصول على تلك الوحدات السكنية. 


وفي سياق متصل أوضح عوض أنه تم التأكيد بجميع العاملين وموظفي الهيئة بضرورة حسن معاملة الجمهور المتعاملين والمترددين عليهم والمساهمة في إعلامهم بعدم ضرورة وجود البرنت التأميني للتقديم للحصول على الوحدات السكنية.