الثلاثاء 14 مايو 2024

في ذكري ميلادها.. لماذا رفض إسماعيل ياسين تقبيل سعاد مكاوي؟

فن19-11-2020 | 19:50

تحتفي الأوساط الفنية- اليوم- بذكرى ميلاد فنانة المونولوجات سعاد مكاوي؛ حيث ولدت في 19 نوفمبر من العام 1929.

سعاد مكاوي صاحبة البشرة السمراء المعروفة بخفة ظلها، اشتهرت في بداياتها بأداء المونولوجات التي صاحبت في أغلبها الفنان إسماعيل ياسين، كما مثلت في أكثر من 18 فيلما سينمائيا من أشهرها، "منديل الحلو"، و"أسمر وجميل"، و"جزيرة الأحلام"، و"لسانك حصناك"، و"نهارك سعيد"، وكان آخر الأفلام التي شاركت فيها هو "غازية من سنباط" عام 1967.

ومن أشهر أغنياتها "لما رمتنا العين"، ومونولوج "عاوز أروح"، وقد اعتزلت سعاد الفن وانقطعت عن الطرب لسنوات ثم عادت في التسعينيات إلى الساحة الغنائية في بعض الحفلات التي لم تجد الإقبال الذي يشجعها على الاستمرار فيها فآثرت الإنسحاب.

وتزوجت الراحلة 3 زيجات من الفنان محمد الموجي الذي انفصلت عنه، بعد فترة، ثم تزوجت المخرج عباس كامل، وكان آخر زيجاتها من الموسيقار محمد إسماعيل.

وفي لقاء نادر بالتليفزيون المصري، روت سعاد مكاوي، موقفًا شهيرًا جمعها بالفنان إسماعيل ياسين، حيث رفض تقبيلها في أحد الأفلام، مهددا بفسخ العقد، وقالت: "إسماعيل قبل ما يبدأ كان يكتب في العقد إنه مبيبوسش البطلة، وفي مرة المخرج طلب إنه يبوسني في آخر الفيلم، لكنه رفض بشدة، وقاله ألغي العقد لكن مش هعمل كدة"، مما دفعها لسؤاله عن السبب، خاصة أن تلك المشاهد كانت منتشرة في الأفلام، ليرد عليها قائلًا: "هو كدة مزاجي".

    Dr.Radwa
    Egypt Air