الإثنين 13 مايو 2024

عضو المستوردين: الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة سينعكس على المواطن

اقتصاد19-11-2020 | 20:44


أكد سعيد الخضرى عضو مجلس ادارة شعبة المستوردين على أهمية موافقة مجلس الوزراء، مشروع قانون، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة والذي يقضي بالإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة المستحقة على خدمات النولون على ما يستورد من السلع الاستراتيجية كالبقول، والحبوب، وملح الطعام، والتوابل المصنعة.


وأضاف الخضرى، فى تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" أن القرار سيؤدي إلى خفض أسعار السلع الأساسية لافتا إلى أن القرار يأتى كجزء من القرارات التى اتخذتها الحكومة والتي تكفل تحقيق الاستقرار فى الاسواق وخفض أسعار السلع الاستراتيجية وبالتالى تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين خاصة في ظل مواجهة فيروس كورونا.


وكان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.


وجاء مشروع القانون لتقرير الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة المستحقة على خدمات النولون على ما يستورد من السلع الاستراتيجية؛ كالبقول، والحبوب، وملح الطعام، والتوابل المصنعة، حيث نص المشروع على أن يُستبدل بنص البند (15) من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة المرفقة بقانون الضريبة على القيمة المضافة المشار إليه؛ بحيث يكون النص «البقول والحبوب وملح الطعام والتوابل المصنعة وخدمات النولون على ما يستورد منها».


    Dr.Radwa
    Egypt Air