السبت 29 يونيو 2024

وزير التعليم العالي يغادر باريس بعد زيارتة لليونسكو

27-4-2017 | 17:57

أ ش أ

غادر الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الخميس العاصمة الفرنسية باريس عائدا الى القاهرة في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام ترأس خلالها وفد مصر في اجتماع الدورة ال201 للمجلس التنفيذي لليونسكو.
و ألقى وزير التعليم العالي أمس الأول كلمة مصر أمام المجلس التنفيذي حيث اكد على ضرورة استمرار دعم اليونسكو لأفريقيا حتى تتمكن من تنفيذ المشروعات المهمة في القارة.
و أبرز الوزير خالد عبد الغفّار خبرة مرشحة مصر لمنصب المدير العام لليونسكو السفيرة مشيرة خطاب و تاريخها الحافل المشهود به على الصعيدين الوطني والدولي ، مؤكدا أهلية هذا الترشيح سواء لقدرات المرشحة أو رؤيتها لمستقبل اليونسكو.
و عبر عن شكر مصر على التضامن الذي تلقته من المنظمة ومن أعضائها في محنتها الأخيرة عقب تفجيري الإسكندرية وطنطا، مؤكدا أن عزيمة مصر على محاربة العنف والإرهاب لن تهتز.
و حضر الوزير المقابلة التي اجرتها امس الاربعاء السفيرة مشيرة خطاب امام المجلس التنفيدي لليونسكو لاستعراض رؤيتها لتطوير عمل المنظمة حال انتخابها لتولي منصب المدير العام .
كما التقى -خلال زيارته لباريس - بالمبعوثين المصريين في فرنسا للاستماع الى طلباتهم و مشكلاتهم و زار مقر المركز الثقافي المصري بباريس للتعرف على أنشطته المتنوعة.

    الاكثر قراءة