الإثنين 3 يونيو 2024

الكرملين: بوتين يركز خلال قمة العشرين على مكافحة كورونا وتخفيف عواقبه الاقتصادية

عرب وعالم20-11-2020 | 12:35

أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس فلاديمير بوتين سيركز خلال قمة العشرين في المملكة العربية السعودية، والتي ستجري عبر الفيديو، على مكافحة فيروس كورونا وتقليل عواقب الوباء على الاقتصاد.

وقال بيسكوف، في تصريح صحفي اليوم الجمعة: " إن مكافحة انتشار فيروس كورونا وتقليل عواقبه على المجالين الاجتماعي والاقتصادي في جميع أنحاء العالم، موضوع مهم للجميع".

من جهتها، أعلنت مبعوثة روسيا لدى مجموعة (العشرين) سفيتلانا لوكاش أنه من المقرر أن تخرج مجموعة العشرين في 21 - 22 نوفمبر الجاري باعتماد إعلان ختامي، يؤكد الاستعداد للعمل المشترك للتغلب على الأزمة الناجمة عن الفيروس التاجي والمشاركة في انتعاش الاقتصاد العالمي.

وقالت لوكاش، في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك)" إن عملية الموافقة على الوثيقة النهائية من قبل المشاركين تتقدم بصعوبة وهي منذ أربعة أيام، نقترب في كل الأحوال من بيان ختامي قوي، يؤكد استعداد الاقتصادات الرائدة في العالم للعمل معًا للتغلب على الأزمة واستعادة الاقتصاد وتأكيد نهج متعدد الأطراف لحل جميع المشاكل العالمية".

تعقد قمة مجموعة العشرين عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وتضم كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب إفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.