الجمعة 27 سبتمبر 2024

قبل إطلاقها.. «تحيا مصر»: نستعد لتحطيم الرقم القياسي لأكبر قافلة شاحنات تبرع بالعالم.. دخول الصندوق موسوعة جينيس تتويج لجميع مراحله.. ومدير برنامج الدعم الاجتماعي: قافلتنا تتضمن 450 شاحنة

تحقيقات20-11-2020 | 13:29

يستعد صندوق "تحيا مصر"، بعد قليل لتحطيم الرقم القياسي القائم حاليًا لأكبر قافلة شاحنات تبرع على مستوى العالم.


وتتضمن القافلة التي ستنطلق من العاصمة الإدارية الجديدة، موادًا غذائية ودواجن ويطانيات، كما تحتوي كذلك على أجهزة ومستلزمات طبية وأجهزة غسيل كلوي وحضانات وأجهزة غسيل تنفس صناعي.


موسوعة جينيس

وصرح محمد مختار المتحدث باسم الصندوق، إلى أن الرقم مسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باسم دولة هولندا.


ولفت الانتباه إلى أن مصر تسعى لتسجيل رقم قياسي جديد بطول 3 كيلومترات و 200 متر كرقم قياسي جديد.


رقمان قياسيان

وأكد مختار، ، أنهم تواصلوا مع موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، للتنسيق حول تسجيل الرقمين القياسيين لأكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة استعدادا لفصل الشتاء، إضافة لأكبر مبادرة توزيع دجاج" تبرع بالدواجن".


وقال إن الرقمين اللذان سجلهما الصندوق بالأمس لأول مرة يتم تحقيقهما على مستوى العالم.


وأوضح إلى أن التنسيق المسبق مع الموسوعة العالمية كان من أجل معرفة الإجراءات المؤهلة لدخول الموسوعة بأرقام جديدة.


نجاج مراحل "تحيا مصر"

ولفت متحدث "تحيا مصر"، الانتباه إلى أن دخول الصندوق موسوعة جينيس تتويج لجميع المراحل التي مر بها منذ بداية تأسيس الرئيس عبد الفتاح السيسي له.


وأكد، أن دور الصندوق يكبر يومًا بعد يوم، مشيدًا من جانبه بتعاون المجتمع المدني في الفعاليات التي يدشنها الصندوق.


وأشار إلى أن القائمين على  الصندوق حرصوا بالأمس على وجود كل أطياف المجتمع في الاحتفال بإطلاق قافلة "تحيا مصر" لدعم الأسر الأولى بالرعاية.


450 شاحنة

وصرح هشام خليفة مدير برنامج الدعم الاجتماعي للصندوق، بأن القافلة الإنسانية الأطول في العالم والتي يستعد الصندوق لإطلاقها بعد قليل تتضمن أكثر من 450 شاحنة متوجهة لجميع محافظات الجمهورية لتوزيع جميع المحتويات على جميع الأسر الأولى بالرعاية.


وأضاف أنهم يستعدون من خلال القافلة لتحطيم الرقم القياسي لأطول قافلة شاحنات تحتوي على مساعدات بالعالم.


وأكد خليفة في تصريحات تليفزيونية، أنهم مستمرون في القوافل الإنسانية  لدعم الأسر الأولى بالرعاية مضيفًا: " دي مش أول ولا آخر قافلة".


وأثنى من جانبه على الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي التي تمدهم بقواعد البيانات اللازمة للوقوف على الفئات الأولى بالرعاية.


يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شهد أمس الاحتفالية الكبرى، التي نظمها صندوق "تحيا مصر" بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان " نتشارك .. علشان بكره"، وذلك بمناسبة إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة؛ استعدادا لفصل الشتاء.