الإثنين 1 يوليو 2024

«فقاعات السفرء» علاج مؤقت لخسائر شركات الطيران بسبب كورونا

عرب وعالم20-11-2020 | 14:54

في ظل القيود المصاحبة لجائحة كورونا التي كان لها أثر شديد الوطأة على شركات الطيران بشكل خاص، بدأت بعض الدول التفكير في حلول مؤقتة لتعويض جزء من خسائر الشركات، ومن بينها الاتفاق على السفر بين وجهتين في ظل شروط معينة، فيما سمي دولياً بـ "فقاعات السفر".

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء في تقرير، أنه اعتباراً من يوم الأحد المقبل، ستنطلق الرحلات الجوية مجدداً في مطارات هونج كونج وسنغافورة.

وأوضحت أن 200 راكب، سيُفحصون مسبقاً، سيستقلون رحلات في كل مدينة متجهة إلى الأخرى. وسيخضع الركاب للاختبار مرة أخرى عند وصولهم.

وإذا كانت نتائج اختباراتهم سلبية، يمكنهم التجول بحرية دون خضوع إلى حجر صحي مدة أسبوعين، وهو إجراء مطلوب من المسافرين الآخرين.

وأوضحت الوكالة أن ذلك يعد أول "فقاعة سفر" معروفة في العالم في ظل الجائحة، وعلقت صناعة السياحة العالمية المدمرة آمالها على طرح ناجح للتجربة. وتضيف أنه "لسوء الحظ ، حتى لو نجحت التجربة، فلن تبشر بعودة شيء مثل ثقافة السفر الجوي الحر لحياة ما قبل الجائحة".

وأشارت إلى أنه بدل ذلك، من المحتمل أن يشير ذلك إلى عصر جديد من السفر المخلخل وباهظ الكلفة، وعصر من غير المرجح أن يدعم صناعة تعتمد على الرحلات الجوية الرخيصة.