الأحد 12 مايو 2024

كوريا الجنوبية تقرر التعاون مع روسيا في مجال الطاقة الهيدروجينية

عرب وعالم20-11-2020 | 16:49

قال الدبلوماسي بوزارة الخارجية الروسية نيكولاي كورتشونوف، والمسؤول في مجلس القطب الشمالي، إن كوريا الجنوبية تنشئ صندوقا للعمل مع روسيا في مجال طاقة الهيدروجين.


وقال كورتشونوف في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "روسيا سيجودنيا": "بالأمس أجريت مشاورات مع مدير إدارة وزارة خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، وعلمت أن الحكومة الكورية قررت تشكيل صندوق خاص للتعاون مع روسيا في مجال الطاقة الهيدروجينية".


يشار إلى أن شركة "روس آتوم أوفرسيز" الروسية وقعت، العام الماضي، اتفاقية تعاون في مجال التنمية المشتركة خلال عامي 2020-2021 في طوكيو، مع وكالة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان.


وكانت دراسة الجدوى لمشروع رائد في تصدير الهيدروجين من روسيا إلى اليابان، حيث يبحث مشروع التصدير التجريبي إمكانية إنتاج الهيدروجين للسوق الياباني عن طريق التحليل الكهربائي.


يشار إلى أن الوقود الهيدروجيني ناقلا مثاليا للطاقة، ما يعني أنه يمكن استخدامه بسهولة وسيطًا لتخزين الطاقة ونقلها، لذلك تسعى العديد من الحكومات والشركات إلى تعميم استخدامه، وقودا نظيفا اقتصاديا آمنا.


ويعول على استخدام غاز الهيدروجين كوقود نظيف، إذ إن احتراقه ينتج عنه بخار الماء، لذا فهو غير ملوِّث للبيئة على الإطلاق. بجانب أنه أكثر كفاءة، إذ إن الطاقة التي ينتجها كيلوجرام واحد من الوقود الهيدروجيني النظيف، تساوي الطاقة الناتجة عن 2.8 كيلوجرام من وقود الجازولين الأحفوري، الملوث للبيئة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air