الأربعاء 26 يونيو 2024

"تعليم الوادي الجديد" يشن حملة لتطهير وتعقيم المدارس

محافظات20-11-2020 | 17:15

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، انطلاق حملة لتطهير وتعقيم المدارس، للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وتكثيف الجهود في أعمال النظافة العامة، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحفاظ على أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالتعليم.


وأوضح الدكتور جمال حسن وكيل مديرية التربية والتعليم، في بيان اليوم الجمعة، أن عملية التعقيم الدوري لكافة المنشآت التعليمية تأتي في إطار خطة قطاع التعليم للحد من انتشار فيروس "كورونا"، وقال إن مدارس المحافظة تشهد حملات تطهير وتعقيم خلال فترة تعليق الدراسة من أجل الحد من انتشار فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى اتخاذ إجراءات بتعقيم مبنى ديوان المديرية بالكامل.


ومن ناحية أخرى، بدأ فرع محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الوادي الجديد، تنفيذ خطة لمحو الأمية في مركز باريس وقراه بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمركز.


وقال علاء مطعني مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار، في بيان اليوم، إن الخطة تستهدف القضاء على الأمية في مركز باريس وقراه خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث جرى فتح فصول لمحو الأمية لـ 33 أميًا بمركز باريس.

وأضاف أن الخطة تتضمن منح المدرسين الذين سينجحون في محو أمية 5 دارسين مبلغ 1500 جنيه، كما ستعقد اختبارات فورية للدارسين الذين يجيدون الكتابة والقراءة ومنحهم شهادات تفيد محو أميتهم.. مشيرا إلى أنه سيجري قريبًا الإعلان عن خلو مركز باريس تمامًا من الأمية.