السبت 18 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق: مبادرة «لا للتعصب» رسالتها هادفة وعلى الإعلام الاستمرار فيها

أخبار20-11-2020 | 17:57

قال اللواء محمد نجم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مبادرة "لا للتعصب" والتي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، تقلل من التعصب المنتشر في الساحة الرياضية وبين جماهير الأندية المصرية، مشيدا بتبني فكرة المبادرة في وسائل الإعلام لأنها توجه الرأي العام وتوعيه من مخاطر التعصب واستغلالها واللعب عليها من قبل قوى الشر.


وأضاف مساعد وزير الداخلية لـ«الهلال اليوم»،  أن المبادرة لها شقين أحداهما على المدى القريب والآخر على المدى البعيد، فالقريب يرتبط  بمباراة القمة بين الأأهلي والزمالك أواخر الشهر الجاري في نهائي البطولة الأفريقية، وعلى المدى البعيد يساهم في رفع الوعي الكروي ويقلل من حدة التعصب وإثارة المشاعر من خلال توجيه رسائل بناءة تخدم فكرة التسامح والترابط الكروي وتعزز الروح الرياضية.


ولفت إلى فكرة التعصب شيء سلبي ولا بد من مواجهته، بنشر الروح الرياضية وروح التسامح بين الجهور، فكرة القدم فائز وخاسر وهذا أمر طبيعي ففائز اليوم قد يكون مهزوم الغد والعكس صحيح.


وأشار إلى أن المبارة القادمة مصرية وتحتاج إلى تكاتف وطني لأنها تعبر عن صورة الوطن، لافتا إلى أهمية انتشار فكرة رفض التعصب داخل المدارس والجامعات ودور العبادة والقضاء على إثارة الفتن بالنعرات القبلية والدينية، فيجب تربية الأجيال على التسامح ونشر وبث العادات الإيجابية بين أنباء الوطن وهذا دور الإعلام خلال الفترة المقبلة وهو العمل على تعزيز الروح السمحة ونبذ العنف والتطرف حتى لا يقع الكثير ضحية المؤامرات الخارجية التي تلعب على إثارة المشاعر التناحرية والعصبية.


وأطلقت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، مطلع الشهر الجاري، مبادرة "لا للتعصب"، بهدف نبذ العنف والتعصب الرياضي، ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، ناديي الأهلي والزمالك.


ودعت الهيئة، وقتها، الإصدارات الصحفية القومية ورقية وإلكترونية إلى تبني تلك الحملة، لنبذ التعصب الرياضي، وتدعيم قيم المحبة والتسامح. 

    الاكثر قراءة