الثلاثاء 4 يونيو 2024

الملك سلمان: السعودية ساهمت في مجموعة العشرين بـ21 مليار دولار للتصدي لكورونا

توك شو21-11-2020 | 15:09

قال الملك سلمان، إن المملكة ساهمت في مجموعة العشرين بـ 21 مليار دولار للتصدي لجائحة كورونا، وسنبذل قصارى جهدنا لنتجاوز أزمة كورونا من خلال التعاون الدولي.

وأضاف خلال كلمته في قمة مجموعة العشرين، الدول والشعوب لا تزال تعاني من تفشي فيروس كورونا، وينبغي أن نطمئن شعوبنا ونبعث فيهم الأمل.

وتنعقد قمة أغنى دول العالم المعروفة بقمة العشرين في الرياض بشكل افتراضي على مدى يومين، في ظل رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، ووسط انتقادات لما يعتبره نشطاء استجابة غير كافية من قبل المجموعة لأسوأ ركود اقتصادي منذ عقود.

 

وسيلتقي زعماء العالم بينما تتكثّف الجهود العالمية لإنجاز وتوزيع لقاحات ضد كوفيد-19على نطاق واسع في أعقاب تجارب ناجحة مؤخراً، فيما تتوالى الدعوات لدول مجموعة العشرين لسد العجز في صندوق خاص بتمويل هذه الجهود.

 

وستكون أعمال القمة مصغّرة ومختصرة مقارنة بما كانت عليه في السابق إذ إنها كانت تشكّل عادة فرصة للحوارات الثنائية بين قادة العالم، على أن تنحصر هذه المرة في جلسات عبر الإنترنت.

 

وسيترأس العاهل السعودي الملك سلمان بين عبد العزيز القمة التي أدرجت التغير المناخي على جدول أعمالها كبند رئيسي. ومن المقرّر أن يتحدّث العديد من الزعماء ومن بينهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الصيني شي جينبينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.