الخميس 16 مايو 2024

بعد غد.. عقد المؤتمر الوزارى للتعهدات المالية لأفغانستان في جنيف

عرب وعالم21-11-2020 | 15:18

أعلنت الأمم المتحدة ومنظمو مؤتمر أفغانستان عن انعقاد مؤتمر التعهدات والتبرعات المالية لأفغانستان بالمقر الأوروبي للمنظمة الدولية بعد غد الاثنين.


وأوضحت الأمم المتحدة ومنظمو المؤتمر - في بيان لهم بجنيف اليوم السبت - أنه سيشارك في المؤتمر ممثلون عن أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية، وممثلون عن المجتمع المدني، والذين سيشاركون افتراضيا بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد التي تفرضها المنظمة اتباعا لتعليمات السلطات الصحية بجنيف، في حين سيشارك ممثلو الدول المستضيفة للمؤتمر فنلندا وأفغانستان إضافة إلى ممثلى المنظمة بشكل شخصي.


وأشار البيان إلى أن مؤتمر هذا العام، الذي سيعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، يهدف بشكل رئيسى إلى تحديد أهداف والتزامات التنمية المشتركة للفترة من 2021 إلى 2024 للحكومة الافغانية والمجتمع الدولي، منوها بأن النتائج المتوقعة للمؤتمر هي إطار جديد للتنمية وإعلان سياسي مشترك وهيكل جديد للمساعدات يدعم احتياجات وأولويات التنمية في أفغانستان.


ومؤتمر أفغانستان، هو مؤتمر يعقد كل 4 سنوات، ويعد فرصة مهمة لأفغانستان والمجتمع الدولي للالتزام بالأهداف المشتركة لتعزيز التنمية المستدامة والازدهار والسلام في البلاد.. وكان قد عقد آخر مرة في بروكسل عام 2016.