الجمعة 17 مايو 2024

شروط جديدة يعلن عنها الصندوق الإسكان الاجتماعي بشأن الإعلان الـ14

اقتصاد21-11-2020 | 16:32

"سكن لكل المصريين".. مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير وحدات إسكان لكل أسرة وشاب بأسعار تناسب محدودي ومتوسط الدخل، حيث قامت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بتوفير 125 ألف وحدة إسكان، في الأول من نوفمبر الجاري على أن تستمر حتى يوم 7 ديسمبر 2020.

ويهدف الطرح الجديد إلى توفير وحدات إسكان لمن هم راتبهم أقل من 1500 جنيه، وذلك وفقا لشروط الإعلان الـ14، فسبق وتم طرح 13 إعلان إسكان اجتماعي لمن هم راتبهم أقل من 1200 جنيه.


وأعلن الصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه لوحظ توافد المواطنين بأعداد كبيرة على مكاتب التأمينات الاجتماعية، لاستخراج شهادة التأمينات الاجتماعية "برنت تأمينات" لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بطلب الحصول على وحدة سكنية.

وأكد أن كراسة الشروط لم تُلزم أى مواطن بتقديم شهادة التأمينات الاجتماعية (برنت تأمينات) ضمن المُستندات المطلوبة للحصول على الوحدة السكنية، حيث نصت كراسة الشروط فيما يخص شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري بالنسبة لأصـحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية على "تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضـحاً بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة".

وتم إلغاء وجوب واشتراط تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية (برنت تأمينات) لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بطلب الحصول على وحدة سكنية بداية من الإعلان الحادى عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي المُعلن عنه فى إبريل عام 2019، حيث يتم بالفعل التأكد من الأرقام التأمينية للمواطنين المُتقدمين والحاجزين ضمن مشروعات الصندوق، وذلك من خلال التعاون المُبـرم مع وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني في ضوء التنسيق الدائم بين جميع أجهزة الدولة نحو ميكنة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين.

مناطق طرح وحدات الإسكان الاجتماعي:

تم طرح 100 ألف وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ 14 في المناطق التالية:

- مدينة بدر في حدائق العاصمة.

- حدائق أكتوبر.

- أكتوبر الجديدة "منطقة غرب المطار".

- مدينة 15 مايو.

- مدينة العاشر من رمضان.

- مدينة العبور الجديدة.

- مدينة السادات.

- مدينة المنيا الجديدة.

- مدينة ملوي الجديدة.

- مدينة أسوان الجديدة.

- مدينة سوهاج الجديدة.

- مدينة قنا الجديدة.