الثلاثاء 11 يونيو 2024

وزير الكهرباء يتفقد معرض منتجات الطاقة المتجددة

اقتصاد21-11-2020 | 16:39

تفقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، معرض الطاقة المتجددة المقام على هامش المؤتمر الدولي لمعهد التخطيط القومي، بعنوان "الطاقة والتنمية المستدامة"، والذى يقام تحت رعاية رئيس الوزراء. وبحضور كل من الدكتور علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية.

واستمع وزير الكهرباء لعرض الشركات المشاركة فى المعرض، والتي تعمل في عدد من المجالات المتعلقة بالطاقة المتجددة من إنتاج خلايا الطاقة الشمسية، وإنتاج العدادات الذكية ومسبوقة الدفع، ومحطات تحلية المياه بالطاقة الشمسية.

وطالب وزير الكهرباء بضرورة التركيز فى جودة المنتجات الخاصة بالطاقة المتجددة، وكذلك العمل على تسويق منتجاتها، وزيادة جودتها بالمقارنة بمثيلاتها المستوردة.

كما أكد الدكتور محمد شاكر، أن مصر تشارك فى مشروع الربط الكهربائى مع السودان بقدرة 80 ميجا وات.

وأشار "شاكر" فى تصريحات له على هامش المؤتمر الدولى لمعهد التخطيط القومى بعنوان "الطاقة والتنمية المستدامة"، والذى يقام تحت رعاية رئيس الوزراء إلى أن مصر تستهدف زيادة تصدير الكهرباء للسودان إلى نحو 300 ميجا وات، وذلك عبر رفع كفاءة شبكة الربط مع السودان لاستيعاب تلك الزيادة والأحمال الجديدة بالشبكة.


وأوضح وزير الكهرباء، أن مصر تستهدف زيادة حجم الكهرباء التى يتم تصديرها إلى السودان لنحو 2000 ميجا وات خلال الأجل الطويل، بما يدعم خطط التنمية بدولة السودان الشقيق، وتحقيق عائد اقتصادى لمصر.