الإثنين 17 يونيو 2024

خبراء سياحيين : زيارة البابا ستنعش السياحة الدينية في مصر

27-4-2017 | 20:00

توقع الخبراء السياحين، أن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس، مصر غدا، ستعود بالخير على السياحة ، حيث ستكون رسالة قوية للعالم بأن مصر بلد الأمان والسلام، فحملت الرسالة الإعلامية " بابا السلام في مصر السلام".

 

وقال باسل السيسي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن هناك دور مهم لشركات السياحة في تنظيم برنامج سياحة جيد حول الأماكن التي سيزورها البابا خلال زيارته للقاهرة وشرح تلك الأماكن عبر مقاطع مسجلة، وإرسالها لمكاتب السياحة بالخارج حتى يتعرف المواطن على المعالم السياحية المقدسة في أم الدنيا.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، حدث عالمي يجب أن يستغل من أجل الترويج الجيد للسياحة وأن تصل للعالم بأكمله رسالة الأمان من ام الدنيا.

 

وقالت الدكتورة راند العدوي، الخبيرة السياحية، أن استعدادات مصر لزيارة بابا الفاتيكان فرانسيس ، تؤكد إصرارنا على وحدة الصف و تحدى الإرهاب الذى يهدف إلى بث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد، مشيرة إلى أنها رسالة واضحة للعالم لوأد الفتن كنموذجا عالميا يدرس ليثبت أن المصريين قادة العالم في التسامح و السلام.

وأضافت في تصريحات خاصة، أن تلك الزيارة تمثل ألف حملة ترويجية لـ"مسار العائلة المقدسة"، كما ستكون لفت انظار العالم الى السياحة الدينية بالمقصد المصري، مؤكدة أنها ستحدث نقلة في الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري بشكل عام و ستصب فى تحسن العمل على منتج السياحة الدينية.

وأشارت إلى أن عدد الزيارات للأماكن المقدسة ستزداد، في 6 ماكن وهم كنيسة أبو سرجة بمجمع الأديان و كنيسة مريم العذراء بالمعادي و كنيسة وادي النطرون و كنيسة جبل الطير بالمنيا و دير المحروق بأسيوط و دير درنكة بأسيوط و كنيسة الزيتون بالمطرية.

وأوضح الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن هذه الزيارة بعد  حادثي الإسكندرية وطنطا الإرهابيين الذين راح ضحيتهما عدد من الأخوة الأقباط مما يجعل زيارة البابا في هذا التوقيت رسالة للعالم أن مصر بلد آمن مستقر يعيش فيه الجميع في سلام وما يحدث لا يخرج عن أنه أحداث عادية تقع في العالم كله ولا يوجد أحد بمأمن عنها.

وأضاف في تصريحات صحفية،  أن زيارة بابا الفاتيكان تمثل أكبر مرجع ديني للكنيسة الكاثوليكية التي يصل عدد من ينتمون إليها قرابة مليار و300 مليون كاثوليكي على مستوى العالم و وجود البابا في القاهرة له ثقل ووزن على مستوى العالم، وتمنى أن تكون هناك خطة قوية من قبل وزارة السياحة و هيئة التنشيط، إعداد برامج سياحية متكاملة وبأسعار مناسبة بالتنسيق مع منظمي الرحلات في العالم لزيارة مزارات مسار العائلة المقدسة في مصر وكذلك مدينة سانت كاترين.

وطالب  بتسجيل تصريحات البابا عن مصر وعرضها في جميع البورصات السياحية العالمية التي نشارك فيها لأنه خير مثال على نقل الصورة الحقيقية عن مصر مؤكدا أن الترويج لزيارة بابا الفاتيكان لمصر اقوى من اي حملات دعائية تحدث في الخارج عن الترويج للمقاصد السياحية المصرية.