الخميس 27 يونيو 2024

وزيرة التعليم العالي السودانية تؤكد الاهتمام بالبحث العلمي

أخبار21-11-2020 | 18:22

أكدت الدكتورة انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية الاهتمام بالبحث العلمي والابتكار من خلال إنشاء مراكز متخصصة بالجامعات والاهتمام بالكليات والمعاهد التقنية.


وقالت وزيرة التعليم العالي السودانية - في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى عمداء البحث العلمي الأول بالجامعات والمراكز البحثية السودانية، اليوم السبت - "إن الملتقى سيناقش قضايا التعليم العالي وصولا للغايات المنشودة"، لافتة إلى التحديات التي تواجه وزارة التعليم العالي في ظل تعرض التعليم للإهمال طوال سنوات.


وشددت على أهمية تشجيع الاستثمار في البحث العلمي ونشره للاستفادة منه على نطاق أوسع في كثير من المجالات، منوهة بالانفتاح من أجل تطوير البحث العلمي والابتكار والاستفادة من الباحثين وأصحاب التقانات التي يمكن أن تفتح الطريق أمام الاختراعات التي تحقيق جودة البحوث.


ومن جانبه، قال الدكتور أحمد حسن الفحل مدير هيئة البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي السودانية "إن الملتقى يسعى لتوحيد الرؤي والأفكار في مجال البحث العلمي من خلال خلق شراكات ذكية وفاعلة للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لخدمة المجتمع وزيادة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة".