الأحد 22 سبتمبر 2024

الزمالك يخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس مصر

رياضة21-11-2020 | 22:45

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر، التي يحمل لقبها من الموسم الماضي، بعد فوزه على إف سي مصر، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس مصر.


وتقدّم عبدالرحمن جندية لنادي مصر في الدقيقة 85، ثم تعادل أسامة فيصل للزمالك في الدقيقة 96 قبل ثوان من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، ثم أحرز أحمد سيد "زيزو" هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 115، من ركلة جزاء.


ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره فريق طلائع الجيش، في الأول من ديسمبر المقبل، في إطار مباريات الدور نصف النهائي للبطولة.


وةبدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي مكثف، في محاولة لإحراز هدف مبكر يريح لاعبيه، ويبعدهم عن مفاجآت الكأس، في ما لجأ نادي إف سي مصر بقيادة مديره الفني أسامة نبيه، للتكتل الدفاعي، للحفاظ على نظافة شباكهم، وامتصاص الحماس الأبيض.


وفي الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، ألغى محمود عاشور حكم المباراة، هدفا لأبناء القلعة البيضاء، بعد أن رفض احتساب الهدف الذي أحرزه الكونغولي كاسونجو، بسبب وقوعه في التسلل.


ومع مرور الوقت استحوذ الزمالك على مجريات اللعب تماما، وزاد نادي مصر من تكتله الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن دون وجود خطورة حقيقة على مرمى الفريقين.


وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول، هجمات مكثفة من الفريقين، كان أبرزها انطلاقة عمر حبشي لاعب نادي مصر، والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى الزمالك، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


ومع انطلاق الشوط الثاني، كثّف الزمالك من هجماته، في ما حافظ نادي مصر على تماسكه وتراجعه الدفاعي.


ومع مرور الوقت بدا التسرع والعصبية على أداء لاعبي الزمالك، وسط تألق ملحوظ لدفاعات نادي مصر.


وشهدت الدقيقة 60  إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة، للاعب الزمالك إمام عاشور، بناء على قرار من حكام تقنية الفيديو، بسبب تدخل عنيف من اللاعب على إسلام الفار لاعب نادي مصر، ليكمل الزمالك اللقاء بعشرة لاعبين.


ومرت الدقائق وسط تراجع ملحوظ في أداء الزمالك، وتقدم ملفت للإنتباه للاعبي نادي مصر، الذين شكلوا خطورة بالغة على مرمى محمودج جنش حارس الزمالك، من الهجمات المرتدة السريعة من كلا الجانبين.

ونجح البديل عبد الرحمن جندية في الدقيقة 85، في إحراز هدف التقدم لفريقه، ليحقق المفاجأة وسط صدمة بالغة من لاعبي وجهاز الزمالك.


وحاول الزمالك تعديل النتيجة، وضغط على منافسه بكل خطوطه، لإدراك التعادل وتفادي الخروج من البطولة التي يحمل لقبها، حتى نجح أسامة فيصل في إدراك التعادل في الدقيقة 96 من المباراة، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي لحسم صاحب بطافة التأهل لنصف نهائي البطولة.


ومع بداية الشوط الإضافي الأول حاول الزمالك تكثيف هجومه لحسم بطاقة التأهل، وهدد مرمى نادي مصر بهجمات متتالية ومكثفة، لكن دفاع مصر كان متماسكا، وسط تألق لحارس المرمى وليد توفيق.


وشهد الشوط الإضافي الأول حالة طرد جديدة، وكانت من نصيب حسني مهدي مدافع نادي مصر، بعد عرقلة أسامة فيصل مهاجم الزمالك.


ومع انطلاق الشوط الإضافي الثاني، استمرت وتيرة الزمالك في الضغط المكثف، وشكل خطورة بالغة على مرمى نادي مصر، حتى نجح عبدالله جمعة في الحصول على ركلة جزاء، ليسددها أحمد السيد زيزو في الدقيقة 115، ويحرز الهدف الثاني للزمالك.


ويلتقي الزمالك، مع الأهلي، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وكان الزمالك تأهل للنهائي بعد الفوز على الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الإنتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.


وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه.