الإثنين 17 يونيو 2024

وزيرا التنمية المحلية والثقافة يفتتحان التوثيق المعلوماتي بالإسماعيلية

27-4-2017 | 20:48

أ ش أ

افتتح هشام الشريف وزير التنمية المحلية وحلمى النمنم وزير الثقافة يرافقهما ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية والدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتب والوثائق مشروع مركز التوثيق المعلوماتى لمحافظة الإسماعيلية بمقره المؤقت بمبنى ديوان عام المحافظة القديم ويضم كافة الوثائق والمخطوطات والصور التاريخية التى تحكى تاريخ الإسماعيلية ، كما افتتح الوزراء والمحافظ معرض الكتب الذى أقيم على هامش افتتاح مركز الوثائق.
وأشاد وزير التنمية المحلية بهذا المركز وجميع القائمين على تنفيذه ، مؤكدا أنها مبادرة جيدة ونموذج لابد أن يحتذى به على مستوى جميع المحافظات المصرية ، وقال إنها البداية الحقيقية لانطلاق مسيرة التنوير الحقيقية من أرض هذه المحافظة الغالية والواعدة ولابد من محاكاة تلك المبادرة وتكرارها بجميع محافظات مصر.
وأضاف أنه لابد من إقامة مكتبة بكل قرية من قرى المحافظة لنشر الثقافة والتنوير وأن هناك خطة لانشاء 4770 مكتبة بالقرى على مستوى الجمهورية خلال ثلاثة أشهر على الأكثر ، وتابع أنه لابد من تنفيذ معرض متنقل عن تاريخ الاسماعيلية ليجوب باقى المحافظات لنقل تلك التجربة.
ومن جانبه ، أشاد وزير الثقافة بمستوى مركز توثيق الاسماعيلية وجهود كل من شارك فى انشائه ، مؤكدا أن الثقافة والتنوير هما أساس التنمية الحقيقية ومفتاح التقدم.