الأحد 19 مايو 2024

في ذكرى ميلادها.. تعرف إلى أهم أعمال عزة بهاء

فن22-11-2020 | 09:53

تحتفل الفنانة المصرية عزة بهاء، اليوم، بذكرى ميلادها، بعد سنوات من التألق في الدراما التلفزيونية، والتي شهدت مراحل صعود كثيرة، خاصة في أواخر التسعينيات، وبداية العقد الماضي.


ولدت الفنانة المصرية عزة بهاء في عام 1968، وهي ابنة الفنانة رجاء سراج، وبدأت حياتها الفنية في نهاية ثمانينيات القرن العشرين، من خلال بعض الأدوار الصغيرة، واشتهرت بأداء الأدوار الثانوية، وكرّست كل جهدها للعمل في الدراما التليفزيونية، ومن مسلسلاتها: هوانم جاردن سيتي، الرجل الآخر، أوبرا عايدة، قاسم أمين، الليل وآخره، وبشرى سارة، وعملت في بعض الأفلام السينمائية، ومنها: سوق النساء، قليل من الحب كثير من العنف، وأمن دولت.


ونعرض لكم معلومات عن أهم أعمالها في الدراما التلفزيونية:


مسلسل "هوانم جاردن سيتي"، في العام 1997: 

تتناول أحداث المسلسل في قالب درامي ما طرأ من تغيرات في العلاقات الاجتماعية على أفراد عائلة الشاذلي وعميدها محمود، وذلك منذ الحقبة الملكية وحتى أحداث 1952، المسلسل إخراج أحمد صقر، وتأليف منى نور الدين.


مسلسل "الرجل الآخر" في العام 1999: 

تدور أحداث القصة حول رجل أعمال يقوم بالعديد من الأفعال السيئة، وبعد وقوع حادث له يفقد ذاكرته، يظن أهله أنه قد مات نتيجة الحادث، يستقر به المقام في وسط حارة شعبية بسيطة أهلها طيبون، يدعمه أهل هذه الحارة على استكمال حياته، يقع في غرام صاحبة مقهى بالحارة، ويتزوج منها، تكتشف عائلته أنه لازال على قيد الحياة، وأنه مقيم بالحارة، ويحاول أن يستعيد ذاكرته مجددًا، وتذكر أفعاله السابقة، المسلسل من إخراج مجدي أبو عميرة، وتأليف مجدي صابر.


مسلسل "أوبرا عايدة" في العام 2000: 

تدور أحداث المسلسل حول (سيد عبدالحفيظ) الشهير باسم (سيد أوبرا) محامي شهير بألاعيبه التي يدافع بها عن المجرمين وتجار المخدرات، و(عايدة) طبيبة ماهرة تسكن في منزل بسيط بعد أن فقد والدها ثروته بسبب ألاعيب (سيد أوبرا)، وسرعان ما تتلاقى دروب (أوبرا) و(عايدة)، المسلسل إخراج أحمد صقر وتأليف سيد حجاب.


مسلسل "قاسم أمين" في العام 2002: 

يعرض المسلسل الأحداث التاريخية لحياة المفكر قاسم أمين الذي أسهم في مشروع النهضة الفكرية في النصف الأول من القرن العشرين عبر العديد من كتاباته مثل (تحرير المرأة) و(المرأة الجديدة). فقد كان دومًا يحث على ضرورة خروج المرأة للمجتمع واحتكاكها به وممارسة دورها الحقيقي فيه، المسلسل إخراج إنعام محمد على، وتأليف محمد السيد عيد.


مسلسل "الليل وآخره" في العام 2003: 

تدور الأحداث حول (رحيم المنشاوي) الرجل الصعيدي العصامي والذي يقع في حب (حسنات) المغنية، وعندما عرض زواجه منها علي إخوته رفضوا، حتي يحافظوا على مكانتهم الإجتماعية، فقرر أن يحرمهم من ميراث أبيهم، لتتصاعد الأحداث، المسلسل إخراج رباب حسين، وتأليف سيد حجاب.


مسلسل "بشرى سارة" في العام 2009: 

تدور أحداث المسلسل حول مُدرسة مصرية سافرت للعمل في الخليج لسنوات طويلة، وبعد فترة طويلة قررت العودة إلى بلدها ولكنها فوجئت بتغيرات كثيرة في سلوك المواطنين، فدخلت في مشاكل عديدة منذ رجوعها، المسلسل إخراج عمر الشيخ، وتأليف وفاء الطوخي.